التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة عن المولد النبوي الشريف 2017 .. إذاعة جاهزة عن ”المولد النبوي“ كلمة اذاعة عن مولد الرسول 1438

اليوم نقدم الي جميع طلاب المدارس مقدمة اذاعة عن المولد النبوي الشريف 2017 نقدم لكم إذاعة جاهزة عن ”المولد النبوي“ كلمة اذاعة عن مولد الرسول ،إذاعة جاهزة عن المولد النبوي الشريف 2017 , كلمة اذاعة عن مولد الرسول .

اذاعة كاملة عن المولد النبوي الشريف من نبا مصر حيث نقدم الي كل طلاب مدارس الابتدائية والاعداداية وجميع المراحل اهم مواضيع التعليم ، بحث عن المولد النبوى الشريف doc ، موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف قصير بالعناصر من هنا علي نبأ مصر .

الفكرة بشكل عام ، مقدمة عادية و لكن بفقرات مميزة يتخللها قرآن و سنة نبوية شريفة ثم يبدأ بعد ذلك سرد لآراء بعض علماء الغرب و مؤرخيهم من غير المسلمين بشخصية الرسول محمد صلى الله عليه و سلم .

اقتراحات :
القرآن الكريم : الآيتان (144 – 145) من سورة آل عمران أو الآيات ( 40 -48 ) من سورة الأحزاب.

بعض الإضافات لتبدو بشكل أفضل: 1- يشغل نشيد بصوت خافت عن الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و يرفع الصوت بين الفقرات .

نص الإذاعة المدرسية :

بسم الله الرحمن الرحيم …
و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين .. أما بعد:
كان العالم يعيش في دياجير ظلام الظلم و الجهل و ظلمات الطغيان و الاستبداد ، حيث الفساد في كل جوانب الحياة الاقتصادية ، و الاجتماعية ، و السياسية ، الكل سواء..
حيث انتشر شرب الخمر و لعب القمار و وأد البنات خوفا من العار و قتل الأولاد خوفا من الفقر و انتشار العبيد و التكبر و تبرج النساء و انتشار المنكر والفحشاء و العصبية القبلية و سيادة قانون الغاب حيث ييقضي كل قوي على الضعيف …. حيث نرى من يتعبد للعزى من هنا و من يعظم مناه هناك و من يشكو للات …و على بعد بضع أميال و في بطحاء مكة ولد سيد البشرية… نبي الرحمة.. خاتم المرسلين … الصادق الأمين … محمد صلى الله عليه و سلم.. حيث ملأ البيت الذي ولد فيه نورا .. فاستبشرت منه أمه آمنة سرورا … و ارتج عرش كسرى و سقطت أربع عشرة شرفة من شرفات قصره … حينها خمدت نار فارس التي لم تخمد منذ ألف سنة .. و بعد ما يقارب 40 سنة … أرسل الله عليه الوحي الذي صار منهاج حياتنا إلى الأبد …. و لنا وقفة الآن مع آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب الطالبة :
الشجاعة من أكرم الخصال التي يتصف بها الرجال، فهي عنوان القوة، وعليها مدار إعزاز الأمة، والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، فالشجاعة صفة لا يتحلى بها إلا الأقوياء الذين لا يأبهون الخوف، ولا يجعلون الخور والضعف ديدنهم ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشجع الناس.. و الآن مع هذه السنة النبوية ….
لقد وقف كثير من العلماء و المفكرين من غير المسلمين عبر التاريخأمام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم موقف التعظيم لسيرته و الإعجاب بشخصيته و الإشادة بمبادئه و مواقفه… فهذا هرقل عظيم الروم يطرح كثيرا من الأسئلة عن الرسول صلى الله عليه و سلم على أبي سفيان لينتهي به المطاف إلى صدق دعوة محمد قائلا :…….. ، ..و يقول المفسر الفرنسي لامارتين: …….،.. أما الأديب الانجليزي الشهير برنارد شو فيقول: …..، أما مايكل هارت فيقول : …، و شبرك النمساوي يقول : …….. و الزعيم الهندي المهاتما غاندي الذي يقول :……. .. أما مؤلف موسوعة قصة الحضارة ويلدشونم فيقول: ……. ،
و صدق الله العظيم إذ قال : ” و إنك لعلى خلق عظيم ” ….روى مسلم عن عبدالله بن عمرو بن رضي الله عنه قال : سمعت الرسول صلة الله عليه و سلم يقول : ” من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشر صلوات و حطت عنه عشر خطيئات و رفعت له عشر درجات ” .. فاللهم صلي على محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيرا …

السنة النبوية :
ذات مرة استظل عليه الصلاة والسلام تحت ظل شجرة لينام القائلة، وكان متعباً من أثر إحدى الغزوات، وقد علق سيفه على غصن الشجرة، وبينما هو كذلك إذ أقبل عليه أحد المشركين، آخذاً بسيف رسول الله، قائلاً له: من يمنعك مني؟ فأجاب رسول الله إجابة الأبطال، من غير تخوف: الله ثم قام وأخذ رسول الله السيف بشجاعة وقوة، وقال للمشرك من يمنعك مني؟ فأجاب قائلاً لرسول الله: كن خير آخذ .

آراء بعض علماء و مؤرخي و عظماء الغرب بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم:
هرقل
” لو كنت عنده لغسلت عن قدمه ”

يقول المفسر الفرنسي لامارتين
” محمد هو النبي الفيلسوف الخطيب المشرع المحارب قاهر الأهواء .. و بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية .. أود أن أتساءل .. هل هناك من هو أعظم من النبي محمد؟؟”

برنارد شو
” إن العالم أحوج ما يكون إلى رجل في تفكير محمد إنه النبي الذي لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام و السعادة التي يرنو البشر إليها

مايكل هارت
“إن اختياري محمدا ليكون الأول في أهم و أعظم رجال التاريخ .. قد يدهش القراء ..و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله .. الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني و الدنيوي”

شبرك النمساوي
” إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمدصلى الله عليه وسلم إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ البشر أسعد ما يكون به”

المهاتما غاندي
” بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي بحاجة إلى التعرف أكثر على حياته العظيمة .. إنه يملك بلا منازع قلوب ملايين البشر ”

ويلدشونم
” إذا حكمنا على العظمة ما كان من العظيم من أثر في الناس قلنا … إن محمدا هو أعظم عظماء التاريخ”

سَرَتْ بشائرٌ بالهادي ومولدهِ
في الشرقِ والغربِ مسرى النورِ في الظُلَمِ
تخطفت مُهَجَ الطاغين من عربٍ
وطَيَّرتْ أَنْفُسَ الباغين من عجمِ

صلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف  ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب
محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة وطلاب الصف السابع والتاسع فليتفضلوا .

محمد ثابت الميثاق حافظه محمد طيب الأخلاق والشيم
محمد مزجت بالنور طينته محمد لم يزل نوراً من القدم
محمد حاكم بالعدل ذو شرف محمد معدن الأنغام والحكم

والآن مع كلمة المدرسة حول ذكرى مولد الحبيب المصطفى  يلقيها على مسامعنا الأستاذ المربي الفاضل  عبدالرحمن العمصي فليتفضل مشكوراً .

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم

والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف الثامن فليتفضلوا .

ولد الهدى فالكائنات ضياء
وفم الزمان تبسم وثناء

والآن مع هذه القصيدة لأستاذنا الشاعر المربي الفاضل الأستاذ  حسن الشريف فليتفضل مشكوراً .

محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم

ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم  و الطالب

محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم

والآن مع كلمة لقسم اللغة الإنجليزية يلقيها علينا الطالب

ويترجمها لنا الطالب  .

والآن أحبتي وِقْفَةٌ أخرى مع الإنشاد ونشيد الهجرة “طلع البدر علينا” وطلاب الصف السابع ، فليتفضلوا .

ولولا صنعة الله لك ما بقيت في نفوسنا يا سيد الرسل

وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى  لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ))
ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status