التخطي إلى المحتوى
تطيبق من جوجل عشان سلامة عيونك…!

google-play-book

قامت شركة جوجل بإدخال ميزة جديدة لتطبيق Google Play Books تحمل اسم الإضاءة الليلية” Night Light” مما سيسهل على المستخدم قراءة الروايات المفضلة لديه خلال الليل بشكل أسهل بكثير وأقل جهد على العين.

ويعتبر تطبيق Google Play Books أحد أفضل التطبيقات المتاحة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية لقراءة الكتب والقصص المتوفرة عبر شبكة الإنترنت.

وكان مستخدمو التطبيق قد عانوا سابقاً من استخدامه للقراءة خلال الليل لانه يسبب لهم إزعاج وجهد للعين بسبب الإضاءة لان الضوء الازرق الساطع من شاشة الهاتف يسبب حقا اجهاد للعين ليلا .

nightlight_progression
ميزة Night Light تقوم بتعديل إضاءة الشاشة تبعا لأوقات النهار بحيث تجعل إضاءة الشاشة أخف بدلا من الشاشة الساطعة .يقوم التطبيق بتخفيف اللون الأزرق الساطع من ألوان الشاشة بشكل تدريجي واستبداله باللون الأحمر-البرتقالي الدافئ القريب من ألوان السماء في وقت الشروق. هذه الألوان أكثر لطافة بالنسبة لعين القارئ ليلا وغير مزعجة أثناء القراءة الليلية ما يعني الحصول على تجربة قراءة أكثر كفاءة وفقًا لما تراه شركة جوجل.
وعند قيام مستخدم التطبيق بتفعيل الميزة سيقوم Google Play Books بعملية تصفية تدريجية للضوء الأزرق المنبعث من شاشة الجهاز الذكي.
ولتفعيل الميزة يجب الحصول على أحدث نسخة من التطبيق إما عبر متجر جوجل بلاي أو متجر آيتونز ومن ثم القيام بفتح أي كتاب ضمن التطبيق وتفعيل ميزة الإضاءة الليلية لتبقى بعدها الميزة تعمل بشكل تلقائي ومستمر لضبط الإعداد

ويذكر ان اخر تاريخ لتحديث هذا التطبيق كان يوم 16 ديمسبر 2015 وهذا التحديث موجه لأنظمة الأندرويد ونظام iOS، حيث يتوفر التّحديث على متجر جوجل بلاي وكذلك على متجر App Store.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.books

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status