التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن اليوم خلال 24 ساعة الان عاجل الاربعاء 16/12/2015 “اخبار” الحوثيين يخترقون وقف اطلاق النار و يضربون تعز #اليمن

اخبار اليمن اليوم خلال 24 ساعة الان عاجل الاربعاء 16/12/2015 “اخبار” الحوثيين يخترقون وقف اطلاق النار و يضربون تعز #اليمن ،ا خر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 16/12/2015عاجل اليمن  وقف اطلاق النار في صنعاء اليوم” عاصفة الحزم وميليشيات الحوثي في تعز .
وقف اطلاق النار فى اليمن  ، بعد أن أعلنت قوات التحالف العربى وقف إطلاق النار ظهر يوم الاربعاء ، قامت مليشيات الحوثى بإطلاق النار على مدينة تعز .

فقد قرر قوات التحالف العربى وقف إطلاق النار لكى تمارس الحكومة اليمنية مهامها ولكى تستعيد البلاد الأمن والأمان والرجوع لما كانت له فى السابق .

اخبار اليمن اليوم خلال 24 ، وأعلن الرئيس عبد ربه منصور أن بلاده تحتاج لمزيد من الإستقرار لكى تسير على خطى ثابتة نحو التقدم والرقى .

وعلى الجانب الإخر أطلقت مليشيات الحوثى عصر اليوم القذائف النارية على مدينة تعز ، وذلك بعد إعلان قوات التحالف الهدنة بينهم وبين جماعة الحوثى .

سوف يتم إنعقاد مجلس الأمن لطرح الأزمة اليمنية فى إولى جلساته منذ بداية الحرب اليمنية ودخول قوات التحالف العربى والقوات السعودية على الحدود اليمنية فى شهر مارس 2015  ، وسوف يتم انعقاد أولى الجلسات فى الثانى والعشرين من شهر ديسمبر الحالى .

وقف اطلاق النار فى اليمن الرئيس مبادرة هادى بوقف النار

حيث أرسل الرئيس عبد ربه منصور رسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية  فى  مضمونها، أنه يريد وقف إطلاق النار والسعى إلى الهدنة بين الطرفين وذلك لممارسة الحكومة نشاطها ومهامها ومنح البلاد الإستقرار والأمن والأمان .

اخبار اليمن اليوم خلال 24 ، كما وضح الرئيس هادى أن وقف إطلاق النار سوف يكون مع فرض شروط حاسمة بين الطرفين لا يتم نقدها إلى إذا قام طرف من الطرفين بذلك .

وغمتنعت مليشيات الحوثى عن تسليم الأسلحة والقذائف النارية التى تحوى عليها مدافعهم ، وأوضحت الحكومة اليمنية أنه لا يحق لمليشيات الحوثى إبقاء السلاح والذخائر بعد إنعقاد الهدنة بين الطرفين .

وعلى صعيد أخر أنتهت المناقشات التى أجرتها اليمن فى سويسرا من ضرورة حل الأزمة اليمنية التى مستمرة منذ مارس الماضى ، وأنه على الطرفين للسعى إلى إيجاد حلول لوقف إطلاق  النار فى اليمن.

اخبار اليمن اليوم خلال 24 ساعة الان عاجل الاربعاء 16/12/2015 “اخبار” الحوثيين يخترقون وقف اطلاق النار و يضربون تعز #اليمن

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status