التخطي إلى المحتوى
اخبار العراق اليوم 15/12/2015 .. استمرار ازمة القوات التركية فى العراق

اخر الاخبار من نبأ مصر اخبار العراق اليوم 15/12/2015 اليوم استمرار ازمة القوات التركية فى العراق ،متابعة لكم من نبأ مصر حبث تطور الاوضاع العراقية اليوم الثلاثاء الخامس عشر من ديسمبر وقد جائت اخبار العراق اليوم . كما يلى:

رئاسة الجمهورية والبرلمان ومجلس الوزارء تم الاتفاق بين الثلاث رئاسات بالعراق على عدم تدخل اى قوات خارجية للاصلاح الشؤن الداخلية بالعراق, وان اى دعم سيتم تقديمة للبلاد يجب ان يكون من خلال قنوات رسمية فقط وان توافق الحكومة على هذا التدخل.

وقد اكدت الثلاث رئاسات ان استمرار تواجد القرات التركية فى البلاد هو امر لن يوافق عليه اى فرد ولن يقبلوا بوجود مثل هذة التداخلات فى البلاد, والجدير بالذكر ان كلا من رئاسة الجمهورية والبرلمان ومجلس الوزراء قاموا بعقد اجتماع منذ يومان الموافق السبت الماضى.

كان الاجتماع تم مع قادة ورؤساء الكتل السياسية فى البلاد, وتم مناقشة العديد من القضايا الهامة فى العراق كان اهمها هو عدم القبول ببقاء القوات التركية فى البلاد وايضا درس طرق لحل الخلافات والقضايا القائمة بين كلا من الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم شمال العراق.

وقد تم نشر بيان عن رئاسة الجمهورية يؤكد عدم الحاجة الى اى تدخل من قوات اخرى الا ان يكون من خلال قنوات رسمية ويتم الاتفاق معاها اولا, واكد البيان على رفض تواجد القوات التركية او تدخلها فى البلاد وذلك دون اذن مسبق من الحكومة العراقية وهذا لن يتم قبولة او الموافة علية.

واكد البيان ايضا على ان العراق من حقها ان تستخدم كل الطرق المشروعة للحفاظ على اراضيها وسيادتها ويتم بالفعل دعم الحكومة العراقية فى الخطوات التى تتخذها فى ذلك الشان الخاص بتواجد القوات التركية على الاراضى العراقية.

وقد اكدت المصادر ان الان يتم فتح حوار بين كلا من مسؤلين بالحكومة الاتحادية وبين حكومة اقليم شمال العراق وياتى ذلك فى اطار الحرص على الوحدة الوطنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status