و كان ايضا صعد فريق روما الإيطالى إلى دور الـ16 من منافسات البطولة، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة، خلف برشلونة الاسبانى “المتصدر”.

و قد نجح 16 نادياً فى تخطى دور المجموعات، وهم ريال مدريد الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى من المجموعة الأولى، وفولفسبورج الألمانى وإيندهوفن الهولندى من المجموعة الثانية، وأتليتيكو مدريد الإسبانى وبنفيكا البرتغالى من المجموعة الثالثة، ومانشستر سيتى الإنجليزى ويوفنتوس الإيطالى من المجموعة الرابعة، وبرشلونة الإسبانى وروما الإيطالى من المجموعة الخامسة، وبايرن ميونيخ الألمانى وأرسنال الإنجليزى من المجموعة السادسة، وتشيلسى الإنجليزى ودينامو كييف الأوكرانى من المجموعة السابعة، وزينيت الروسى وجينت البلجيكى من المجموعة الثامنة.

و ايضا يتم تقسيم الأندية الـ16 المتأهلة إلى قسمين، حيث يضم التصنيف الأول الفرق المتصدرة للمجموعات الثمانية على غرار ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ، فيما يضم التصنيف الثانى الفريق التى اكتفت باحتلال مركز “الوصافة” بتلك المجموعات مثل باريس سان جيرمان الفرنسى وروما الايطالى وارسنال الانجليزى.

و كان هناك 8 احتمالات متاحة أمام روما فى دور الـ16، بعضها نارى مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ وتشيلسى ومانشستر سيتى وأتيليتكو مدريد، والآخر أقل صعوبة مثل فولفسبورج وزينيت سان بطرسبرج.