التخطي إلى المحتوى
الارصاد الجوية .. احوال الطقس غدا الاثنين 14/12/2015 , درجات الحرارة و امطار غدا 14 ديسمبر 2015 فى مصر

اخبار حالة الطقس اليوم وغدا ،الارصاد الجوية .. احوال الطقس غدا الاثنين 14/12/2015 , درجات الحرارة و امطار غدا 14 ديسمبر 2015 فى مصر ،اصدر خبراء الطقس البيان الرسمى للحالات الممطرة والغير مستقرة لكافة العناصر الجوية للحالة وطوال مدة تأثيرها على مختلف المحافظات.

حيث نشرت اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية مساء اليوم بيان بحالة الطقس غدا الاثنين 14-12-2015 الموافق 14 ديسمبر، وجاء فى نشره اخر اخبار مصر والجزء الخاص باخبار الطقس اليوم وحتى اخر الاسبوع الحالى، على جمهورية مصر العربية.

##حالة الطقس اليوم الاثنين 14-12-2015

حالة الطقس، اليوم وبيان “درجات الحرارة” المتوقعة غدا ونسب سقوط الامطار على بعض المحافظات، حيث صرح الدكتور أحمد عبدالعال رائيس هيئة، “الارصاد الجوية” انه من اليوم الاثنين 14-12-2015 تتأثر البلاد بنوه جديدة لحالة من عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية المصرية تبدأ على غرب البلاد “السلوم ومطروح والاسكندرية” وتمتد لتشمل محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويستمر هذا الطقس الغير مستقر وانخفاض درجات الحرارة حتى يوم الأثنين القادم.

موعد تحسن حالة الطقس هذا الاسبوع

من يوم الثلاثاء القادم نلاخظ تحسن مؤقت ونسبي يوم الثلاثاء 15-12-2015، ثم تعاود اجواء الطقس الى حالة عدم الأستقرار مره أخرى من يوم الأربعاء وحتى مساء يوم الخميس اخر الاسبوع، فمن المتوقع أن تتكاثر السحب الممطره والغزيره على هذه المناطق تكون متوسطة الشده فقط على القاهرة والوجه البحرى يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يؤدى إلى إضطراب الملاحه البحرية فوق مسطحى البحر الأحمر والمتوسط وزيادة الأحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة غدا 14-12-2015 وحتى اخر الاسبوع

تعرف على حالة الطقس السيئة وبيان “درجات الحرارة” غدا المتوقعة من “الارصاد الجوية” فمن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على كل محافظات ومدن جمهورية مصر العربية من خلال الخرائط الجوية والاقمار الصناعية واجهزة قياس نسب درجات الحرارة:-
السواحل الشمالية وشمال سيناء من 17 إلى18 درجة مئوية .
محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 18 الى19 درجة مئوية .
محافظات شمال الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية .
محافظات جنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة مئوية .
محافظة جنوب سيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية .

نصائح هيئة الارصاد الجوية للمواطنين

وجدير بالذكر بأن ذروة هذه الموجه إعتبارا من مساء اليوم الاثنين حتى مساء غدا الثلاثاء، لذا تهيب الهيئه بكل الساده المسئولين عن تلك المحافظات إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة لمحافظات الإسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status