التخطي إلى المحتوى
نتائج الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية 1437 نتائج الانتخابات البلدية بالمدينة المنورة

نتائج الانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية 1437 نتائج الانتخابات البلدية بالمدينة المنورة ، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية و التي تشهد مشاركة نسائية للمرة الاولي من نوعها.

بعد اجراء الانتخابات البلدية في عدد من الدوائر في محافظة الرياض و في مكة المكرمة ، و ايضا محافظة الاحساء و عدد من مناطق المملكة العربية السعودية ، لاول مرة في تاريخ السعودية تفوز المرأة السعودية في الانتخابات.

حيث تشاركت ، و قد تنافست عدد من النساء تجاوزت اعداداهم 900 مرشحة في انتخابات البلدية ، و مع فرز الاصوات تبين فوز عدد من النساء في عدد من الدوائر الانتخابية بمناطق عدة داخل المملكة العربية السعودية.

فوز عدد من النساء المرشحات لأول مرة

و عقب فرز الاصوات اليوم الاحد الموافق الثاني من شهر ربيع الاول للعام الهجري الحالي 1437 ، و الموافق ميلاديا الثالث عشر من شهر ديسمبر 2015 ، و وفقا للمؤشرات الاولية ، و فرز الاصوات في انتخابات البلدية تبين فوز عدد من النساء بعدد من مقاعد مجلس البلدية و كانت اسماءهم و المناطق الفائزين بها كالاتي:

  • حيث تمكنت المرشحة ، سالمة بنت حزاب العتيبي ، من الفوز بمقعد في المجلس البلدي ، و ذلك في منطقة مكة المكرمة.
  • كما تمكنت المرشحة ، سناء الحمام ، و ايضا المرشحة الاخري معصومة عبد الرضا من التقدم  وفقا لمؤشرات النتائج الأولية لفرز الاصوات ، و ذلك في محافظة الحساء.
  • و قد فازت منى العميري عن الانتخابات البلدية في محافظة تبوك.
  • و فازت ايضا سيدة في منطقة الجوف شمال المملكة.
  • و فازت سيدتين اخرتين  في مدينة جدة.
  • و فازت أخرى في محافظة القطيف.

جدير بالذكر ان انتخابات البلدية التي جرت امس السبت ترشحت لها 978 امرأة و5938 رجلا ، و قد قامت المرشحات باستخدام تطبيق “سناب شات” من اجل عمل دعاياتهم الانتخابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status