شعبة الأرز : هبوط سعر طن الأرز الشعير وزيادة الإنتاجية إلى 4 ملايين طن
هبوط سعر طن الأرز

أعلن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز في اتحاد الصناعات، عن انخفاض سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة إلى 19300 جنيه بعد أن كان يبلغ 19600 جنيه للطن، وتتراوح أسعار أرز الشعير عريض الحبة بين 20 لـ 21 ألف جنيه في مختلف المضارب على مستوى الجمهورية.

ويشير شحاتة أن سعر الأرز للمستهلك يتراوح بين 27 جنيها للأرز السائب وبين 31 و 33 جنيها للأرز المعبأ للشركات، هذه التسعيرة تختلف فيما بين المحلات والأسواق المختلفة.

ويعتبر هذا الانخفاض في سعر الأرز الشعير رفيع الحبة خبراً ساراً للمستهلكين، حيث يتيح لهم فرصة لشراء الأرز بأسعار أقل، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على هذا النوع من الأرز في الأيام المقبلة.

كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة في وقت سابق عن انجاز مهم في مجال الزراعة وذلك من خلال استنباط وزراعة أصناف جديدة من الأرز تتحمل قلة المياه وتحقق إنتاجية عالية، تأتي هذه الاستنباطات في ظل الأزمة العالمية المتعلقة بنقص المياه وضرورة توفير الأغذية بكفاءة أكبر.

على ضوء البيانات الأخيرة، قد كشف رجب شحاتة، الخبير في مجال الزراعة، عن ارتفاع إنتاج مصر من الأرز الأبيض بنسبة 3% خلال الموسم القادم 2023ــ2024، وقد بلغ إجمالي الإنتاج المتوقع للأرز الأبيض 4 ملايين طن، في مقابل 3.9 مليون طن في الموسم السابق.

يتوقع حصاد حوالي 7 ملايين طن من الأرز والشعير في موسم العام 2023ــ 2024، مقارنة بـ 6.3 مليون طن في الموسم السابق 2022ــ 2023، وتعزى هذه الزيادة في الحصاد والإنتاج إلى زيادة المساحات المزروعة، يُعتبر هذا الرقم تطورًا ملحوظًا وخاصة في صناعة الزراعة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *