التخطي إلى المحتوى
امر ملكي 1438.. الملك سلمان يصدر قرار بـ التجنيد الاجباري في السعودية قريبا “ما هى” شروط التجنيد الاجباري في السعودية سبق 1438

اعلنت عدة مصادر من الديوان الملكي السعودي، وعلم عن طريقها موقع نبأ مصر، عن ان هناك اوامر ملكية جديدة 1438 سوف تصدر قريبا، اهم امر ملكي فيها سيكون التجنيد الاجباري للشباب، بعد انتهاء مرحلة الدراسة، وسيكون هناك تقنين كامل لـ قانون التجنيد الاجباري السعودي 1438 .

اراء المغردين حول قانون التجنيد الاجباري السعودي 1438

قال احد المغردين، ردا علي خبر سبق التجنيد الاجباري، قائلا، تخيلوا نجند سنويا 150 الف طالب من خريجي الثانوية بعد 7 سنوات يصير عندنا مليون شخص جاهزين للاستدعاء باي وقت للانقضاض علي اي عدو يفكر ان يقترب من المملكة، فيما قال اخر ان التجنيد الاجباري سوف يعيد صياغة الشباب وينقلهم من حياة الترف الى حياة العز والبسالة وصد كل طامع بوطننا ومجدنا ومنغص لعيشنا .

شروط التجنيد الاجباري في السعودية 1438

يعتبر شروط التجنيد الاجباري معروفة، وهي الاهم ان يكون الابوين سعوديين، ثم انتهاء الطالب من مرحلة الدراسة، او اذا لم يكن يدرس يكون عند سن معين مثل ال18 من عمره، ويكون من شروط التجنيد الاجباري السعودي هو الحالة الصحية للفرد، وذلك يبين ان هناك حالات اعفاء من التجنيد الاجباري في السعودية ، وايضا هناك فترة انتهاء التجنيد الاجباري في السعودية تختلف من فرد الي اخر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status