التخطي إلى المحتوى
تسونامي اليابان 2016: زلزال اليابان اليوم japan تسونامي اليابان الان 22/11/2016 اخبار زلزال اليابان 2016 تسونامي الان

ضرب زلزال عنيف شرق، اليابان، وتحديدا فى منطقة فوكوشيما، وقد اكدت المصادر ان هناك موجات تسونامي لم تعرف قوتها قد تضرب البلاد، الان عقب هذا الزلزال العنيف .

موجات تسونامي اليابان 2016 تقترب

وقد اقتربت موجات تسونامي من شواطئ اليابان الشمالية، وقالت هيئة الاذاعة والتليفزيون الياباني، ان هناك اقتراب كبير للموجات في شمال اليابان ودعت المدنيين الي سرعة مغادرة المناطق في شمال اليابان واضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن موجات مد بارتفاع 60 سنتيمترا وصلت إلى ميناء أوناهاما في فوكوشيما وهي أول موجات مد تضرب الساحل عقب زلزال قوي هز شمال اليابان الثلاثاء .

وضرب الزلزال على بعد 67 كم شمال شرق مدينة إيواكي، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية بعمق بلغ 10 كم، وكانت هيئة الإذاعة اليابانية قد حذرت من أن أمواج مد عاتية ارتفاعها قد يصل إلى 3 أمتار ستضرب ساحل فوكوشيما ، وشعر السكان بقوة الزلزال في منطقة واسعة من جزيرة هونشو الرئيسية، وبينها طوكيو. واستيقظ الملايين منهم في هذه المنطقة التي شهدت تسونامي ضخما في مارس 2011 ، وذكر مشغلو محطات الطاقة النووية أنهم يراقبون البيانات من داخل منشآتهم، بما في ذلك محطة فوكوشيما دايتشي وفوكوشيما دايني .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status