التخطي إلى المحتوى
مقتل الشيخ نادر العمراني بواسطة قوة الردع الخاصة دار الافتاء الليبية تؤكد مقتل نادر العمراني من خلف اغتيال الشيخ نادر العمراني ؟
مقتل الشيخ نادر العمراني

قامت اليوم خلية ارهابية، بعملية وهي اغتيال الشيخ نادر العمراني، وذلك في وسط في العاصمة الليبية طرابلس، وقد عرض جهاز المباحث في العاصمة، اعترافات لشخص ملحتي يدعي هيثم عمران الزنتاني منفذ العملية التي ادت الي وفاة الشيخ نادر العمراني، في ليبيا وذلك بعد اختطافة .

اغتيال الشيخ نادر العمراني فمن هو ؟

تعرف علي الشيخ نادر العمراني الذي تم اغتياله في طرابلس، وهل له علاقة بالاخوان او الجماعة المقاتلة، نادر العمراني شيخ ليبي ولد في الأول من شوال من عام 1392هـ الموافق الثامن من نوفمبر 1972م بطرابلس، درس المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدرسة الوحدة العربية بطرابلس، وتحصل على الشهادة الإعدادية سنة 1986م، وتحصَّل على الشهادة الثانوية من مدرسة جنزور الثانوية سنة 1989م بتقدير ممتاز .

ثم درس أربع سنوات في كلية الطب جامعة طرابلس قبل أن يتركها متوجهاً إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، لطلب العلم والدراسة في الجامعة الإسلامية، فتحصَّل على شهادة الليسانس من كلية الحديث الشريف وعلومه عام 1997م بتقدير عام ممتاز بنسبة 96.5 %، ثم تحصَّل على دبلوم الدراسات العليا في الحديث الشريف وعلومه من قسم علوم الحديث، بكلية الحديث الشريف بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية عام 1998م بتقدير عام ممتاز، بنسبة 97.8% .

ثم الشهادة العالية (الماجستير) في الحديث وعلومه من قسم علوم الحديث، بكلية الحديث بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية عام 2002م بتقدير ممتاز، وكانت الرسالة بعنوان: “قرائن الترجيح في المحفوظ والشاذ وفي زيادة الثقة عند الحافظ ابن حجر في كتابه فتح الباري، ثم نال الدرجة الدقيقة (الدكتوراه) من قسم الدراسات الإسلامية بجامعة طرابلس في 7/1/2010م بإشراف فضيلة الشيخ أ.د. الصادق بن عبد الرحمن الغرياني، مع التوصية بالطبع والتداول بين الجامعات، وكانت الأطروحة بعنوان: ” علوم الحديث عند ابن عبد البر من خلال كتابه التمهيد” .

عضو في عدة هيئات شرعية، أبرزها :

  1. عضو مجلس البحوث والدراسات الشرعية بدار الإفتاء الليبية.
  2. الأمين العام لهيئة علماء ليبيا.
  3. نائب رئيس رابطة علماء المغرب العربي.
  4. عضو رابطة علماء المسلمين.
  5. رئيس اللجنة العلمية بالجمعية الليبية للمالية الإسلامية.
  6. عضو في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAIOFI).
  7. نائب رئيس لجنة مراجعة القوانين والتشريعات وتعديلها بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية المشكلة من المؤتمر الوطني العام 2015م.
  8. عضو اللجنة الاستشارية بإدارة الدراسات والبحوث بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 2012م .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status