التخطي إلى المحتوى
موضوع عن يوم الطفل العالمي 2016 مطوية كلمات عن براءة الاطفال قصيدة عن يوم الطفل العالمي 1438 تعبير عن عيد الطفولة 2016

Children’s Day 2016 يوم الطفل العالمي 2016-1438، حيث تحتفي معظم دول العالم باليوم العالمي للطفل في يوم 20 نوفمبر من كل عام بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم، وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم في كثير من الأعمال الشاقة التي تفوق طاقتهم وحث الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة والتبصير بما يعاني منه الأطفال في بعض دول العالم من صنوف شتى من ألوان العنف.

موضوع عن يوم الطفل العالمي 2016

تم اعتماد يوم 20 نوفمبر ليتزامن مع اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العمومية للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام 1959م واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 م. وتأكيدا على أهمية حماية الطفل والاهتمام به والاعتراف بحقوقه فقد قامت المملكة العربية السعودية بجهود ملموسة في هذا الشأن، حيث تم إنشاء 38 مركزا لحماية الأطفال على مستوى المملكة يعمل بها أكثر من 240 طبيبا وأخصائيا نفسيا واجتماعيا معنيين بالتعرف على حالات العنف الأسري وعلاجها.

أوصت الجمعية العامة في عام 1954 (القرار 836(IX) بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل تاريخ 20 تشرين الثاني/ نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل (ملف بصيغة الـ PDF، في عام 1959 واتفاقية اتفاقية حقوق الطفل (ملف بصيغة الـ PDF في عام 1989 .

و تحدد الاتفاقية –وهي المعاهدة الدولية التي صدق عليها كأحد اإتفاقيات حقوق الإنسان—عددا من حقوق الطفل، ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف ، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم، دعونا نعزز ونحتفل بحق الطفل في اليوم العالمي للطفل بدعم من الاتفاقية والجهد المشترك من جميع البلدان والمناطق ، هيا بنا نواصل بناء بيئة مناسبة لمعيشة للأطفال في العالم من خلال الحوار والأفعال الإيجابية .

عبارات عن يوم الطفل العالمي جديدة

  • الاهتمام بمراحل النمو اللغوي عند طفلك ، سوف يساعد الطفل على بناء تواصل اجتماعي و لغوي ناجح وبعيد كل البعد عن الاضطرابات .
  • لن ننجح في بناء الطفل بروح سوية وعقل سليم إلا من خلال #الصبر و #الحب لشرح الواقع وتلقي الحقائق .
  • وصُن ضحكة الأطفال يارب إنها إن غرّدت في موحش الرمل أعشبا .
  • الطفولة مزقتها الحروب وتناثرت أشلاءها تحت مرأى وخنوع الصامتين #سوريا #العراق #اليمن #بورما .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status