التخطي إلى المحتوى
فضيحة جديدة في التأمينات والمعاشات سرقة مليار جنيه حوافز من أموال المعاشات لثلاث موظفين كبار الكارثة الحكم القضائي خمس آلاف جنيه

اليوم كشف الإعلامي الكبير وائل الإبراشي في برنامجه على قناة “دريم 2” الفضائية كارثة جديده واقعة فساد في التأمينات و المعاشات ، حيث كشف وائل الإبراشي عن قيام ثلاث من كبار الموظفين بالاستيلاء والسرقة على مليار جنيه من أموال المعاشات و ذلك في أقل من شهر واحد فقط.

وطبعا المفاجأة في الأمر هو الحكم القضائي بحقهم غرامة 5 آلاف جنيه لكل متهم، خلال قيام القاضي بنطق الحكم قال يدي مغلولة بسبب القانون و لو كنت أملك حكم أكثر قسوة لطبقته، وكنت أمرت باستعادة الأموال المنهوبة.

حيث صرح رئيس قسم الشؤون القانونية في التأمينات الاجتماعية “عصام الأكوع” بأن المتهمين يشغلون مناصب هامة في القطاع، وكانو يقومون بمنح أنفسهم حوافز و مكافآت خيالية من أموال أصحاب المعاشات، هذا إضافة إلى قيامهم بتشكيل لجان وهمية ينسبون أنفسهم إليها و يصرفون لأنفسهم مكافآت تتخطى 800 ألف جنيه باسم هذه اللجان الوهمية.

وفي نفس الحوار بالنسبة لحكم القاضي فقد أشار “الأكوع” بأن القاضي ليس بيده سوى إصدار ذلك الحكم، ذلك طبقا للقانون الذي يطبق في الدولة و هو القانون القديم، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد قد قام بتشديد العقوبة، ولكن تلك الواقعة حدثت قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية.

و أضاف ايضا “الأكوع” بأنه حاول أكثر من مرة أن يتواصل مع وزيرة التأمينات الاجتماعية ليخبرها عن الفساد الكبير الذي يحدث في هيئة التأمينات و المعاشات، لكنها كانت دائماً ترفض أن تلتقي به، و أشار إلى أن نيابة الأموال العامة ستقوم أيضاً بالنظر في القضية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status