“اللهُمَّ بارِك لَنا في رَجَبٍ وَشَعبانَ وَبَلِّغنا شَهرَ رَمَضانَ” فضل صيام شهر رجب 1445/ 2024
فضل الصيام في شهر رجب 

ازداد معدل البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية حول فضل صيلم شهر رجب 2024/1445،حيث ان شهر رجب من الأشهر الحرم، التي يتقرب فيها العبد إلى ربه بالدعاء والصيام وصالح الأعمال، والتي يستعد فيه المسلمون لاستقبال شهر رمضان، وفي هذا المقال عبر موقعنا الأخباري نبأ مصر سوف نتعرف على كافة التفاصيل المختصة بهذا الموضوع تابع معنا.

فضل الصيام في شهر رجب

والجدير بالذكر ان خصَّ الله عز وجل عبادة الصيام من بين العبادات بفضائل وخصائص عديدة، منها: أن الصوم لله عز وجل وهو يجزي به، كما ثبت في البخاري (1894)، ومسلم (1151) من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعمِائَة ضِعْفٍ قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلا الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِنْ أَجْلِي».

افضل ادعية لشهر رجب

  • اللهُمَّ بارِك لَنا في رَجَبٍ وَشَعبانَ وَبَلِّغنا شَهرَ رَمَضانَ وَأعِنَّا عَلى الصيامِ وَالقيامِ وَحِفظِ اللّسانِ وَغَضِّ البَصَرِ وَلا تَجعَل حَظَّنا مِنهُ الجوعَ وَالعَطَشَ. – اللهم اجعل أول رجب بداية لأجمل الأقدار.
  • اللَّهم إني أسألك الصّبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنّصر على الأعداء ومُرافقة الأنبياء.. اللَّهم ارزقني علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاءً من كل سقم.
  •  ربنا اعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت
  • الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر.
  • اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *