التخطي إلى المحتوى
مورينيو: تتويجي بدوري الأبطال مع الإنتر هو الحدث الأفضل في تاريخي..
جوزيه مورينيو..

في تصريحات للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي أكد البرتغالي أن الذكيى الأفضل له في حياته ذكرى تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق إنترناسيونالي الإيطالي وليس مع فريق بورتو البرتغالي..

وقد توج البرتغالي مرتين ببطولة دوري أبطال أوروبا، مرة مع فريق بورتو البرتغالي عام 2004، ومرة مع فريق إنترناسيونالي الإيطالي عام 2010.. لكنه يغيب عن النسخة الحالية للبطولة بسبب مشاركة مانشيستر يونايتد في الدوري الأوروبي..

قال البرتغالي في تصريحاته “الفريق الذي كنتُ أقوم بتدريبه وقتها في بورتو كان قوامه لاعبين صغارًا في السن وشابًا يبدو أمامهم المستقبل حافلاً.. لو لَمْ نتوج بالبطولة لما رحلتُ عن الفريق وقتها، وكذلك عدد من لاعبي الفريق.. فبعد التتويج بالبطولة رحل الجميع عن الفريق، لو استمروا مع الفريق لكنتُ مستمرًا معه سنوات أخرى وحصدنا المزيد من البطولات”..

وتابع البرتغالي “أما مع فريق إنترناسيونالي فالأمر مختلف، فقد كان قوام الفريق لاعبين كبارًا لديهم رغبة قوية في الفوز بالبطولة التي لَمْ يسبق لهم الفوز بها أبدًا في حياتهم، لذا فقد كان الأمر يشوبه بعض التعقيد بالنسبة لنا”..

وأضاف “النهائي كان بمثابة الفرصة الأخيرة لعدد من اللاعبين أمثال ماركو ماتيرازي وخافيير زانيتي وكامبياسو وتولدو.. كانوا لاعبين كبارًا يعلمون أنهم إنْ لَمْ يفوزوا بالبطولة الآن فلَنْ يفوزوا بها أبدًا”..

“كان الأمر حلمًا بالنسبة لرئيس النادي موراتي، فقد بقي في منصبه كرئيس للنادي لعدة سنوات لَمْ يحصل خلالها على البطولة مرة واحدة، والجماهير كذلك كانت متعطشة لفوز فريقها بالبطولة.. الأمر كان معقدًا بالفعل ومجنونًا للغاية”..

واختتم تصريحاته قائلاً “كل الظروف جعلت الأمر في غاية الصعوبة والتعقيد، وجعلته حافلاً بالإثارة والندية، وقد كانت الفرصة الأخيرة بالنسبة لهم لتحقيق الحلم والفوز باللقب، أما عني أنا فقد كنتُ قد فزتُ بالبطولة من قبل”..

يُذكر أن نادي إنترناسيونالي الإيطالي تُوّجَ ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2010 بعدما تغلب على فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل لا شئ في المباراة النهائية..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status