التخطي إلى المحتوى
اختفاء ترليون ريال من خزينة المملكة العربية السعودية “تعرف على” حمزة السالم مكتشف القصة ؟

قام الكاتب الاقتصادي، الدكتور حمزة بن محمد السالم بنشر مقال، باسم اختفاء ترليون ريال من خزينة الدولة، وذلك بعد بحث شامل، وقال ان البحث انتهي الي ان هناك مبلغ مفقود في ميزانية المملكة العربية السعودية يقدر بترليون ريال سعودي .

من هو حمزة السالم

د. حمزة السالم هو خبير اقتصادي سعودي، وهو ابن الشيخ محمد السالم العالم الزاهد والرباني، كان يكتب العديد من المقالات علي صحيفة الاقتصادية، وايضا علي صحيفة الجزيرة، ودرس علم الاقتصاد في جامعة الامير سلطان في الرياض، وكان للدكتور حمزة السالم دور كبير في توضيح ان اكثرية ما يسمى من المعاملات الاقتصادية الشرعية، انها لاتمس بشئ من الشرعية الا الاسم فقط فالمحتوي مخالف شرعيا .

وقد اوضح الدكتور حمزه السالم، ان مقدرات النفط، قد ادخلت علي خزينة المملكة، في عام 2015 وتسع اشهر فقط في 2016، دخل تاريخي قدر ب 1.9 ترليون ريال، وهو ما يعني انه اعظم ربح نفطي دخل علي المملكة العربية السعودية، وقد تم انفاق ترليون منهم، وهو متوسط ما تم انفاقة في الاعوام الخمسة الذهبية لطفرة النفط .

واضاف انه بعد خصم كلفة حرب الحوثيين في اليمن. فانه يتبقي ترليون ومائة مليار ويعتبر المبلغ المختفي يساوي 15 عام من قيمة الغاء البدلات جميعها بدون استثناء اي مدة دخول الطفل السعودي الابتدائية الي تخرجة من الجامعة، واكمل ان الترليون ريال المختفي من خزائن الدولة يشتري اكثر من 26 الف طائرة حربية من طراز F15 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status