التخطي إلى المحتوى
تعليق مميز.. صندوق النقد الدولى يعلق على تعويم الجنية بالكامل ويؤكد القرض قادم لمصر
شروط صندوق النقد الدولى لاقراض مصر

صندوق النقد الدولى، اليوم يعلن ترحيبه الكامل بما قام به البنك المركزى المصرى، تحرير سعر صرف الجنية المصرى، والذى تم اليوم وقال صندوق النقد الدولى ان القرار خطوة كبيرة على الطريق الصحيح لاصلاح الاقتصاد المصرى .

بيان صندوق النقد بخصوص تعويم الجنية

قال رئيس بعثة مصر بصندوق النقد كريس جارفيس في بيان رسمى، نرحب بما قرره البنك المركزي المصري من تحرير سعر الصرف واعتماد نظام مرن لسعر الصرف، وفي ظل النظام الجديد سيكون الناس على استعداد لبيع العملة الأجنبية وشرائها أيضا وبذلك يوفر العملة في السوق، واكمل سيؤدي نظام سعر الصرف المرن الذي يتحدد فيه سعر الصرف تبعا لقوى السوق إلى تحسين تنافسية مصر الخارجية ودعم الصادرات والسياحة وجذب الاستثمار الأجنبي. وكل ذلك سيساعد على تعزيز النمو وخلق فرص العمل وتقوية مركز مصر الخارجي .

وكان البنك المركزى المصرى قد قام اليوم، بتحرير سعر الصرف والتسعير وفقا لاليات العرض والطلب، وذلك حرصا من البنك على تاكيد الثقة في الاقتصاد المصرى وتحقيق الاستقرار النقدى استهدافا لمستويات ادنى من التضخم، فقد قرر البنك اليوم اتخاذ عدة اجراءات لتصحيح سياسية تداول النقد الاجنبي من خلال تحرير أسعار الصرف لاعطاء مرونة للبنوك العاملة مؤكدا ان الاجراءات تستهدف، الى انهاء السوق السوداء بالكامل “السوق الموازية” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status