التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب اليوم الاحد 2016/11/13 في الأسواق ومحلات الصاغة..

نستعرض معكم أسعار الذهب بشكل يومي..

أسعار الذهب اليوم الاحد 2016/11/13 في الأسواق ومحلات الصاغة..

يواصل سعر الذهب ارتفاعه الجنوني ويستمر في تسجيل معدلات تاريخية غير مسبوقة، مع اشتعال سعر الدولار هو الآخر بشكل تاريخي غير مسبوق في السوق السوداء، وتشهد أسعار الذهب في الوقت الحالي اضطرابات كثيرة وعدم استقرار بسبب انخفاض الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وخصوصًا العملة الخضراء.. مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بشكل جنوني وبطريقة لَمْ يسبق أنْ حدثت في تاريخ مصر الاقتصادي..

وبالرغم من أن ارتفاع أسعار الذهب بهذا الشكل أدى إلى خلق حالة من الركود في حالتي ابيع والشراء بسبب عزوف الشباب عن شراء الذهب لارتفاع تكلفته إلا أن أسعار الذهب ما زالت في ارتفاع مستمر ولَمْ تنخفض بالشكل الذي يرغبه الشباب..

الحالة الاقتصادية المتردية التي أصابت البلد وتدهور السياحة بشكل مخيف وانعدام الأمن.. كل ذلك أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.. حتى إن الخبراء يتوقعون استمرار الأسعار في الارتفاع بهذا الشكل إذا لَمْ يتم السيطرة على الأمور والتحكم في الأوضاع.

أسعار الذهب اليوم الاحد 2016/11/13 في الأسواق ومحلات الصاغة..

سجل سعر عيار 24 مبلغ 755 جنيهًا للجرام الواحد..

سجل سعر عيار 22 مبلغ  700 جنيهًا للجرام الواحد..

سجل سعر عيار 21 مبلغ 660 جنيهًا للجرام الواحد..

سجل سعر عيار 18 مبلغ 580 جنيهًا للجرام الواحد..

سجل سعر عيار 14 مبلغ 500 جنيهًا للجرام الواحد..

سجل سعر عيار 12 مبلغ 410 جنيهًا للجرام الواحد..

سعر الجنيه الذهب اليوم

صرح الخبراء بأن السبب الأساسي للاشتعال الجنوني في سعر الذهب في مصر هو أزمة الدولار الخانقة، حيث يرتبط سعر بورصة الذهب العالمية بسعر الدولار الأمريكي، ومع اشتعال الأزمة ولجوء البعض إلى المضاربة في سوق العملات، اتجه البعض للمضاربة في سوق الذهب أيضاً.

هذا وقد قام الكثير من المواطنين والمستثمرين بحفظ أموالهم في الذهب حيث أنه هو الملاذ الأمن بعيد عن قلق واضطراب الدولار في السوق السوداء، وحيث أن الذهب لا يفقد قيمته فقام الكثير بشراء السبائك الذهبية لحفظ قيمة أموالهم لحين الاحتياج لها مرة أخري حتي لا تقد مدخراتهم قيمتها بسبب التضخم أو خفض قيمة الجنية مرة أخري من قبل الحكومة والبنك المركزي.

وقد شهد سوق الذهب في مصر تراجعاً تاريخياً في المبيعات وعمليات البيع والشراء، فهناك حالة من الركود بشكل عام بسبب الأسعار الجنونية، مما يدفع بعض تجار الذهب للمضاربة بالعملة عن طريق الذهب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status