التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم.. أسعار الدولار اليوم الاحد 2016/11/13 مقابل الجنيه المصري ارتفاع في البنوك والسوق السوداء..

نستعرض معكم أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء بشكل يومي..

أسعار الدولار اليوم الاحد 2016/11/13 مقابل الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء..

يواصل سعر الدولار ارتفاعه التاريخي غير المسبوق ويستمر في تسجيل معدلات غير مسبوقة.. حيث تجاوز سعره 17 جنيهًا واقترب من حاجز الـ 18 جنيهًا.. وذلك على الرغم من الإجراءات المشددة والقرارات الصارمة التي يواصل البنك المركزي فرضها على مكاتب وشركات الصرافة وإغلاق عدد منها وإيقاف العمل بالبعض الآخر..

ولايبدو أن هناك أملاً في الخلاص من هذه الأزمة، بل على العكس، فإن الحلول التي يأتي بها البنك المركزي تؤدي إلى ارتفاع السعر أكثر، مما يزيد من شدة الأزمة أكثر وأكثر.. وعلى الأخص قضية تعويم الجنيه الذي طرحه البنك المركزي كحل ربما يخلصنا من الأزمة، والتي تشغل أذهان المصريين جميعًا.. حيث إنها مخاطرة قد تودي بالاقتصاد المصري تمامًا..

وقد قفز الدولار قفزات خيالية في سعره حتى تخطى حاجز الـ 16 جنيهًا واقترب من سعر 17 جنيهًا.. في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها البلاد..

وقد سجل الدولار اليوم ارتفاعًا كبيرًا يستمر بشكل يومي بعد حالة استقرار مرت بها العملة الخضراء بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك ولكنها لَمْ تدم طويلاً..

سعر الدولار اليوم

وصرح بعض الخبراء أن سبب اشتعال سعر الدولار في السوق السوداء هو قلة العرض من البنوك مع زيادة الطلب على الدولار في أعمال الاستثمار والنشاط الاقتصادي بشكل عام، فلجأ المستخدمون للسوق السوداء مع زيادة الطلب بشكل مهول ارتفع السعر بشكل كبير حتي وصل إلى هذا المستوي، وقد ذكر أن المضاربة في سوق العملات الأجنبية اليوم أصبح منتشر بشكل كبير بين معظم المواطنين حيث يقومون بشراء كميات كبيرة من الدولارات أملاً في تحقيق أرباح طائلة عند ارتفاع سعره مرة أخرى.

وقد صرح مصدر من السوق السوداء أن المستثمرين الكبار يطلبون كميات طائلة من الدولارات ويدفعون أسعار عالية بحجة عدم توافرها في البنوكـ، والبعض منهم يقوم بالمضاربة وبيع هذه الدولارات بسعر أعلى محققاً ربح دون أدني مجهود.

تسود حاله من الاضطراب والقلق وعدم الاستقرار في سعر الدولار، تارة يرتفع وتارةً أخري ينخفض، وبعد إعلان الحكومة قرار التعويم الجنيه المصري تعويماً مقيداً توقفت حركة التعامل في السوق الموازي ترقباً لما سيحدث قريباً في الأسواق وهل سيتم توافر الدولار أم لا، وتسود حالة من القلق والتوتر في أسعار الدولار، مع ترقب لما سيحدث الأيام القادمة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك في بداية تعاملات المالية سجل 17.75 جنيه للشراء وسجل 17.95جنيه للبيع،  ولكن يختلف سعر البيع من بنك إلى أخر حيث تتعامل بعض بالبنوك بسعر  18 جنيه مصري.

أسعار الدولار اليوم الاحد 2016/11/13 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء..

  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 18.00للشراء مقابل 18.50للبيع.

أسعار الدولار اليوم الاحد 2016/11/13 مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية..

البنكشراء  بيع  

البنك الأهلي المصري

١٥٫٩ جم١٦٫٠٥ جم

البنك التجاري الدولي

١٥٫٩ جم١٦٫٠٥ جم

البنك العربي الافريقي الدولي

١٥٫٩ جم١٦٫٠٥ جم

المصرف المتحد

١٥٫٨ جم١٦٫٠٥ جم

بنك مصر

١٥٫٩١ جم١٦٫٠٦ جم

بنك قناة السويس

١٥٫٨ جم١٦٫٢٥ جم

بنك القاهرة

١٥٫٥ جم١٦٫٢٥ جم

بنك الاسكندرية

١٥٫٨٥ جم١٦٫٤ جم

بنك البركة

١٥٫٨ جم١٦٫٤٩ جم

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

١٥٫٩ جم١٦٫٥ جم

بنك بيريوس

١٥٫٧٥ جم١٦٫٥ جم

بنك مصر إيران للتنمية

١٥٫٥ جم١٦٫٥ جم

مصرف أبو ظبي الاسلامي

١٥٫٥ جم١٦٫٥ جم

بنك بلوم مصر

١٥٫٢٥ جم١٦٫٥ جم

بنك التعمير و الاسكان

١٥٫٩ جم١٦٫٧ جم

بنك فيصل

١٥٫٩ جم١٦٫٩٥ جم

كريدي أجريكول

١٦ جم١٧ جم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats