التخطي إلى المحتوى
ثلاثة شروط لفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية..

قامت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية بنشر تقرير لها عن تاريخ اللاعبين الأفارقة الذين نافسوا على الفوز بالكرة الذهبية،مؤكدة أن محمد صلاح بإمكانه المنافسة مستقبلاً على الفوز بالجائزة، ولكن هناك ثلاثة شروط لا بد من توافرها لتحقيق هذا الهدف..

لطالما ارتفعت الهمهمات للإعلان عن الرغبة الشديدة للشعوب الإفريقية في فوز لاعب إفريقي بالجائزة الأهم في عالم كرة القدم العالمية، ولكن اللاعب الوحيد الذي استطاع أن ينال هذا الشرف ويحصل على الجائزة هو الليبيري جورج ويا نجم باريس سان جيرمان وايه سي ميلان السابق، والذي استطاع الحصول على الجائزة في عام 1995، ولكن حتى الآن لَمْ يكررها لاعب واحد من اللاعبين الأفارقة..

وأضافت الصحيفة “الأعوام الماضية شهدت منافسة من بعض النجوم الأفارقة على الجائزة، مثل صامويل إيتو وديديه دروجبا ويايا توريه.. لكنهم الآن يلعبون الفصل الأخير في حياهم المهنية”..

وتابعت “هناك جيل جديد بدأ يخرج للنور، مثل الجزائري رياض محرز وماني وصولاً إلى اللاعب المصري محمد صلاح والإيفواري إريك بايلي”..

وأضافت :”لكن الموهبة لا تكفي، المثابرة والاستمرار في التألق والكاريزما هي العناصر الأساسية والمكونات الرئيسية لأي لاعب كي يتمكن من المنافسة على الجائزة الأهم على الصعيد العالمي”..

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status