التخطي إلى المحتوى
“5G  Generation5” قريباً….!

develop-5G-technology

انتشرت سرعة “4G” في الهواتف الذكية في الأسواق العالمية وكانت آخر سرعة في عالم الإنترنت لكن وبعد خمسة سنين فقط على قدومهاهل سنري سرعة “5G”الجيل الخامس قريبا….!؟

بدأت شركات الاتصالات الأمريكية الأربعة الكبرى العمل بالتعاون مع مصنعي شرائح الخطوط الهاتفية وشركات تصنيع الأجزاء للعمل على إدخال تكنولوجيا اتصال “5G” بالهواتف الذكية.
ومع تكثيف المهندسين لجهودهم على تطوير هذه التكنولوجيا الجديدة بدأ يتشكل لدينا مفهوم لما يمكن أن يمثله الـ “5G” أولا حرف “G” هو اختصار لـكلمة “Generation” أي الجيل لذا فإن “5G” ستشكل الجيل الخامس من شبكات التكنولوجيا اللاسلكية.

maxresdefault

لكن المستخدمين بالأصل يستهلكون الكثير من مجموعة باقات الـ “4G” من خلال مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت وسرعان ما ستصبح سرعات أعلى للإنترنت مثل ما يمثله الـ “5G” ضرورة يومية.

سيكون الجيل الخامس من شبكات التكنولوجيا اللاسلكية أسرع وأذكى وأقل استهلاكاً للطاقة مقارنة بالجيل الرابع، وهذا يعني توفر مساحة كبيرة من الأدوات التكنولوجية اللاسلكية، وهواتف ذكية أسرع، وتطوير خدمات المنازل الذكية وساعات عمل أطول للإكسسوارات الذكية.

السرعة:

5g_update

تقنية “5G” يمكنها أن توفر إنترنت أسرع بـ 40 مرة من إنترنت الجيل الرابع، وهي سرعة ستكفي لتنزيل مقاطع فيديو بدرجة وضوح بالتقنية ثلاثية الأبعاد بسرعة، أو تنزيل فيديو ثلاثي الأبعاد خلال ست ثواني فقط (مقارنة بسرعات من الـ “4G” والتي تمكن من تنزيل الفيديوهات بست دقائق).”

وتقول شركة “نوكيا” التي تعد إحدى أكبر المهتمين بتقنية “5G”، بأن الجيل الخامس يمكن أن تفتح فرصاً لنشهد فيها سرعات إنترنت قد تبلغ 100 ميجابايت في الثانية على أرض الواقع  مما يعني سرعة إنترنت ستكون أكبر بأربعة أضعاف من الـ “4G.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status