“تراجع مُهيب” سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 6 يناير 2024 في المنافذ التجارية والأسواق المحلية.. أسعار السلع الغذائية
سعر طن الأرز الشعير اليوم

يرغب المواطنين والمستهلكين بشكل كبير حول معرفة اسعار الارز الشعير اليوم السبت 6 يناير 2024 فقد تشهد أسعار الأرز، اليوم الجمعة 5-1-2024، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي، ومن خلال مقالنا سنوضح التحديث الاخير لسعر الارز .

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وبالنسبة لسعر طن الأرز الشعير اليوم، وتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 30 إلى 35 جنيهًا، فضلا عن تراجع أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 37 إلى 45، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر، فقد انخفض سعر الارز الشعير اليوم الجمعة 5 يناير رفيع الحبه ليصل سعره إلى 19300 ألف جنيه بعد أن سجل 19600 جنيهًا للطن، فيما يتراوح سعر أرز الشعير عريض الحبة بين 20 لـ 21 ألف جنيه في مختلف المضارب وذلك على مستوي الجمهورية، فوصل سعر كيلو الأرز للمستهلك عند 30 جنيها، وتختلف الأسعار ما بين المنطقة والأخرى أيضا، ولقد وصل سعر الارز في المقررات التموينية ويتم صرفه للمستحقين الدعم بسعر 12,5 جنيها.

حظر زراعة الأرز بشكل قاطع في محافظتي الفيوم وبني سويف

اكدت الحكومة المصرية باصدار قرار بحظر زراعة الارز في محافظتي الفيوم وبني سويف، وذلك بهدف الحفاظ على المياه، ووجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، ولا يتم السماح بزراعة الارز في المحافظات ولقد اشد باتخاذ اجراءات لمنع المخالفت لتاثيرها السلبي على توزيع المياه.

سعر الأرز التمويني

تعمل وزارة التموين طرح الارز على جمي بطاقات التموين بسعر 12 ونصف فقد اضاف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن منظومة الأمن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة.

سعر الارز الابيض اليوم الجمعة 5 يناير

  • سجل سعر كيلو الأرز في الأسواق المصرية بقيمة 30 جنيها
  • سجل سعر الأرز الأبيض في منافذ التموين بقيمة 12.6 جنيه

اضاف وزير التموين والتجارة بان ضمن اسباب تراجع سعر الارز في الفترة الاخيرة هو استيراد الارز من الخارج، بالاضافة الي التعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *