بعد أستقرار 3 سنوات.. حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم الخميس 4/ 1/ 2024 وفقاً للجنة التسعير التلقائي
حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

يرغب الكثير من المواطنين بعد تطبيق زيادة اسعار البنزين الاخيرة حول معرفة حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، ويتطلع المواطنين في جميع المحافظات وخاصة لاصحاب لسيارات فقامت لجنة التسعير الالي بتحديد جدول اسعار البنزين ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين اخر تحديث لسعر البنزين اليوم.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

وبالنسبة لحقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، وبعد زيادة اسعار الكثير من المنتجات والخدمات فقد شهدنا ارتفاع في اسعار البنزين ولقد جاء ذلك ببالتزامن مع معدلات التضخم وتدهور الاحوال الاقتصادية، وبعد قرار الزيادة الاخيرة والتي تحددت لارتفاع سعر البنزين فقط ورفض الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلب الحكومة بتحريك سعر السولار ورفع اسعار البنزين وذلك مع التأكيد لضرورة الحفاظ على مصلحة محدودي الدخل، كما أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن ذلك القرار الذي يتضمن زيادة أسعار البنزين.

  • بلغ سعر لتر بنزين “80” اليوم  الخميس 4 يناير 2024  بقيمة 10 جنيه فقط.
  • وبلغ سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 4 يناير 2024  بقيمة 11.50 جنيه بزيادة جديدة.
  • وصل سعر لتر بنزين 95 اليوم بقيمة 12.50 جنيه بزيادة جديدة 1.75 جنيه.
  • ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم بقيمة 8.25 جنيه بزيادة جديدة 1.00 جنيه.
  • ووصل سعر لتر السولار اليوم بقيمة 8.25 جنيه.

تسعير المواد البترولية

اضاف وزير البترول اسامة كمال في تصريحات سابقة بان الدول تعمل في اعتبارها بتحديد سعر السولار فرغم توزع بنحو 40 مليون لتر يوميا حيث تتكلف مليارات لدعم لها ولقد استقر منذ 3 سنوات ومن المتوقع بان يتم زيادة سعر السولار مرة اخري في اجتماع القادم للجنة تسعير المواد البترولية.

زيادة أسعار البنزين في 2024

ووفق لتصريحات طارق الملا وزير البترول بقرار لنشر وتحديد سعر البترول 80 ب10 جنيهات فقط لا غير وذلك بدلا من 8.75 ووصل سعر اللتر بنزين 92 ب11.50 جنيه .

والجدير بالذكر بان شهد سعر السولار خلال الفترة الماضية استقرار كبير ومن المقرر بعد عقد الاجتماع القادم للجنة التسعير سيتم تغير سعر السولار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *