التخطي إلى المحتوى
حلب تستيقظ علي وقف اطلاق نار “روسي” مفاجئ فهل قبلت جبهة فتح الشام “النصرة” الخروج بالباصات الخضراء

بدون مقدمات، قام الطيران الروسي والسوري، بايقاف الضربات الجوية العنيفة علي احياء حلب، والتي كانت عنيفة لدرجة كبيرة في الاسبوع الماضي، وادت الي وقوع العديد من الوفيات للمدنيين في الاحياء المحاصرة في حلب، خصوصا الاحياء الشرقية التي يكثف فيها الطيران الروسي والسوري، من غارتهم فيها بحجة تواجد عناصر القاعدة “جبهة النصرة سابقا”، والتي تسمي الان بجبهة فتح الشام فهل يكون وقف اطلاق النار يشكل بداية خروج جبهة النصرة من حلب باتجاة معقل المعارضة في ادلب ؟ .

القرار الروسي مفاجئ فهل تكون النصرة خارج حلب

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو يوم الثلاثاء إن القوات الجوية الروسية والسورية أوقفت الضربات الجوية على مدينة حلب اعتبارا من الساعة 1000 بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) قبل وقف مقرر للقتال لأغراض إنسانية في 20 أكتوبر تشرين الأول .

وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين إن وقفا للضربات على المدينة السورية سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس من الساعة 0800 بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة 1600 للسماح للمدنيين ومقاتلي المعارضة بمغادرة حلب .

وظهر شويجو على شاشة قناة روسيا 24 الرسمية وهو يقول إن خبراء عسكريين سيجتمعون في جنيف يوم الأربعاء لبدء العمل على التفرقة بين “الإرهابيين” ومقاتلي المعارضة السورية .

المصدر : رويترز _ متابعات العين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status