التخطي إلى المحتوى
أخر قرارات ياهو…..!

SUNNYVALE, CA - JULY 17: The Yahoo logo is displayed in front of the Yahoo headqarters on July 17, 2012 in Sunnyvale, California. Yahoo will report Q2 earnings one day after former Google executive Marissa Mayer was named as the new CEO. Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

حسب تقرير وول ستريت جورنال أن شركة ياهو Yahoo لا تنوي بيع حصّتها في شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية، والتي تملك ياهو 15% من أسهمها.

ويبدو أن ياهو اتخذت قرارها النهائي فيما يتعلق بمستقبل الشركة حيث ستحافظ على حصتها في علي بابا مع بيع قطاع الأعمال الخاص بها والمكون من محرك البحث والبريد الإلكتروني وتطبيقات الأجهزة الذكية بالإضافة إلى الإعلانات

alibaba_yahoo__120521033546

وتسعى الشركة الأمريكية إلى فصل حصتها في علي بابا لتعمل كشركة مستقلة عنها بشكل كامل لتجنب الضرائب المالية لكنها ما زالت في انتظار رد دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية قبل الإقدام على هذه الخطوة.

وأنهى مجلس إدارة الشركة يوم الجمعة 5 ديسمبر الجاري ثالث اجتماعاته للوصول إلى قرار حول مستقبل الشركة دون أن ينتج عن سلسلة الاجتماعات تلك  أي قرار نهائي حتى هذه اللحظة.

يذكر أن سعر أسهم ياهو هبط خلال العام الجاري بنسبة تتجاوز الـ 30% وهو ما أدى إلى انخفاض قيمتها أيضًا لذا قد تجد الشركة في بيع أصولها المالية خير وسيلة للحفاظ على نفسها قبل انخفاض قيمتها بصورة أكبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status