التخطي إلى المحتوى
اسعار حلاوة المولد 2015 في السوق المصري طريقة عمل حلاوة المولد النبوي الشريف
اسعار حلاوة المولد 2015  ونقدم لكم انواع حلاوة المولد في السوق المصري بمناسبة قرب المولد النبوي الشريف ,احتفل المصريون بالمولد النبوي الشريف منذ العصر الفاطمي، وتعتبر حلوى المولد النبوي من المظاهر التي تنفرد بها مصر، حيث تنتشر جميع ألوان حلاوة المولد وعلى رأسها السمسمية والحمصية والجوزيه والبسيمة والفولية والملبن,حلوى المولد النبوي لم تسلم من ارتفاع الأسعار هذا العام بسبب ارتفاع أسعار السكر والسمسم والمكسرات وغيرها. وكل منطقة  ومدينة في مصر لها أسعار حسب فئة المشترين.

اسعار وانواع حلاوة المولد في الاسواق

اسعار وانواع حلاوة المولد في الاسواق المصرية تبدأ أسعار علبة حلاوة المولد النبوي الشريف الصغيرة من 15 جنيها. لتقفز في المناطق الراقية الى 500 جنيه. بعض محلات المناطق  الراقية تضيف ديكورات مليئة بالورود والدانتيل والكتابة باللغة الانجليزية والفرنسية للإعلان عن حلوى المولد النبوي الشريف . ويحرص  الأجانب القاطنون في هذه المناطق على شرائها. لما تتمتع به من طعم لذيذ ومبهج كما يقولون.

حيث تبدأ أسعار علبة حلاوة المولد النبوي الشريف الصغيرة من 15 جنيها. لتقفز في المناطق الراقية الى 500 جنيه. بعض محلات المناطق  الراقية تضيف ديكورات مليئة بالورود والدانتيل والكتابة باللغة الانجليزية والفرنسية للإعلان عن حلوى المولد النبوي الشريف . ويحرص  الأجانب القاطنون في هذه المناطق على شرائها. لما تتمتع به من طعم لذيذ ومبهج كما يقولون.  اسعار وانواع حلاوة المولد في الاسواق.

اسعار وانواع حلاوة المولد في الاسواق

من داخل المحل وقفت نانسي المصري “محامية” تتأمل قائمة الأسعار لتنتقي ما تريده تقول اعتدت كل عام شراء علبة حلوى لي وأخرى  لوالدتي. أشتري هذا العام لأني اعتدت على الشراء مهما كلفني الأمر. فهذه المناسبة تأتي مرة في العام ويجب أن نستمتع بها كما تعودنا.  كما أن الحلويات بـ  المولد النبوي الشريف لذيذة جداً وحتى لو توافرت بالأسواق طوال العام. فطعمها لا نحسه إلا مع الاحتفال بالمولد  النبوي الشريف.

أما حازم يوسف فيقول حلاوة المولد النبوي الشريف هذا العام ارتفعت أسعارها جداً بالمقارنة بالعام الماضي. وهذا الارتفاع يسري على  جميع المنتجات وليس على حلويات المولد النبوي الشريف فقط. لذلك كما نشتري كل احتياجاتنا مرغمين نشتري ما يبهجنا وينتظره الأولاد  من العام للعام مثل الحلاوة في المولد النبوي الشريف وان ارتفعت أسعارها.

وأمام أحد المحلات الفاخرة في منطقة الزمالك وقفت السيارات الفارهة تعلن عن أصحابها المتواجدين داخل المحل لشراء أحدث  وأفخر أنواع الحلوى حيث زينت مداخل المحل بأقمشة التل والدانتيل والورود الملونة للإعلان عن الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف لكن  الغريب هو اللافتات المعلقة داخل المحل باللغتين الانجليزية والفرنسية للإعلان عن أسعار حلوى في المولد النبوي الشريف والعرائس  المزينة بالشيكولاتة السويسرية الفاخرة عند الحديث مع أحد العاملين قال إن أغلب سكان المنطقة من الأجانب المحبين للحلوى التي تخص  المولد النبوي الشريف ويحرصون على شرائها كل عام. ورفض مسئول بالمحل التحدث عن الأسعار أو أنواع الحلوى حفاظاً على  خصوصية زبائنهم.

طريقة تحضير جميع انواع حلويات المولد النبوي

تحضير جميع انواع حلويات المولد النبوي او كما يطلق عليها شعبياً حلاوة المولد، ومن اشهرها حلاوة المولد السمسمية او وحلاوة الحمصية وحلاوة الجوزيه، البسيمة ،الفولية ، الملبن وغيرها، ووضعنا 3 اجزاء مختلفة لطريقة عمل حلاوة المولد للشيف حسن، حيث تتميز وصفات الشيف حسن بسهولتها وسلاستها. من يكفي ان تقومي بمشاهدتها وتسجيل المقادير المطلوبة، وهي افضل طريقة لاعداد حلويات المولد منزلياً وقبل يومين من ذكرى المولد النبوي الشريف 2015، حيث بلغ الاقبال على شراء حلاوة المولد  ذروته رغم اتفاع الأسعار نسبيا.

واقبال المواطنين في المولد النبوي على الأنواع الجديدة من الحلويات، حيث يقول عمر السعيد مدير فرع لسلسلة محلات حلويات شهيرة ان المكسرات المصنعة تشهد اقبالا كبيرا هذا العام بموسم المولد النبوي 2016 حيث تتصدر قائمة المبيعات رغم ارتفاع ثمنها فيما تراجع الاقبال على الأنواع التقليدية مثل السمسمية والفولية والحمصية والملبن والهريسة.

ويضيف ان الزبون يفضل مقدارا قليلا من حلويات المكسرات على علبة كاملة من الأنواع التقليدية.

لكن الملاحظ هذا العام اختفاء عروسة المولد المصنوعة من السكر والحصان ويرجع البعض ذلك الى تشديد الرقابة على مصانع “بير السلم” التي كانت تحتكر عروسة المولد وخصوصا في ظل ارتفاع أسعار السكر.

أما الزبائن فيقولون ان العروسة والحصان في عيد المولد النبوي راحت عليهم حيث لم يعد يهتم الأطفال بهما فيما ظل انتشار الدباديب ومجسمات الكرتون لدرجة ان عروسة المولد دلوقتي بقت بتتكلم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status