التخطي إلى المحتوى
تعرف علي.. موعد بدأ انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات الحكومية

متي موعد بدأ انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات الحكومية ؟؟ ..  سوف نجيب عن سؤالكم في هذا المقال حيث يتسأل الكثير من الطلاب الجامعين في مصر عن الموعد المحدد لبدأ الأنتخابات ، وسوف نستعرض معكم تصريحات وزير التعليم العالي اليوم السبت الموافق 8-10-2016 ، فتاعبونا.

انتخابات اتحاد طلاب مصر في شهر نوفمبر القادم..

حيث تشهد الجامعات الحكومية في مصر حالة من الترقب الشديد و ذالك استعداداً لانتخابات اتحادات الطلاب التي سوف تبدأ فور صدور قرار من وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور “أشرف الشيحى” ، بالسماح للجامعات الحكومية علي مسوتي الجمهورية بإعلان جداول الانتخابات وموعد إجرائها لاختيار اللجان بالكليات ومجالس الكليات ثم التصعيد لاختيار اللجان العليا ومجالس الجامعات.

ومن المفترض أن تكون الائحة التي سوف تجرى عليها الانتخابات هذا العام وهي لائحة سنة 2007، حيث تقر وزارة التعليم العالي قرار الإعلان خلال 8 أسابيع من بدء الدراسة وما سوف يتم اعتماده رسميا مطلع الشهر نوفبر القادم.

وقد أكد “الشيحى” ، أنه سيتم دعوة الطلاب إلى انتخابات الاتحادات الطلابية وفقا للائحة ٢٠٠٧ والتي لا يوجد بها تصعيد لطلاب اتحاد طلاب مصر، وأنه مستعد لعقد لقاء مفتوح مع الطلاب لمراجعة اللوائح الطلابية والقضايا الطلابية التي تواجههم ، وقد أضاف الوزير قائلاً : أنه لا يوجد ما يسمى بـ”اتحاد طلاب مصر”، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية التي أجريت العام الدراسي الماضي تمت وفق لائحة ٢٠٠٧، مؤكدا أن موقف تشكيل مجلس اتحاد طلاب مصر أمام مجلس الدولة وجار النظر فيه.

633

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status