التخطي إلى المحتوى
اعصار امريكا 2016 Matthew اخر اخبار اعصار فلوريدا الان 7/10/2016 اخر اخبار اعصار ماثيو في فلوريدا هل يضربها مجددا ؟ ما هو اعصار ماتيو ٢٠١٦
اعصار ماثيو في فلوريدا

يخشي العالم، من ضرب اعصار ماتيو، للمحطات النووية في مسارة الذي سيخوضه في ولاية فلوريدا الامريكية، وقد تسبب الاعصار ماتيو هذا العام، اخطر الاعصارات في العالم، وقد ضرب اعصار ماتيو المداري سواحل شرق فلوريدا في الساعات الماضية، وقدم اوباما لسكان فلوريدا نصيحة وقال لهم انهم نجوا من الاسوأ ولكن بشكل عام عليهم الحذر من ارتفاع منسوب المياة بسبب الاعصار .

ماتيو يسبب الذعر في امريكا

قتل الاعصار ماتيو ما يزيد عن 800 شخص، في هايتي، وفور اقترابة من السواحل الشرقية لولاية فلوريدا الامريكية، تم قطع التيار الكهربائي عن 140 الف منزل، وخلت الشوارع والطرق السريعة من السيارات والسكان وقد اجتاح الاعصار المدينة البالغ عدد سكانها 100 الف شخص، وقد يتسبب هذا الاعصار في تشريد نحو مليون ونصف شخص من منازلهم اذا احتاج الولاية مباشرة .

ماتيو يسبب الذعر في امريكا

الجدير بالذكر بان، عين الإعصار ماتيو #Matthew عبرت بمحاذاة سواحل شرق فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، الخطر الأكبر من اعصار ماتيو هو في مثل هذه المسارات، وقد تلاحظ ان مسار الإعصار ماتيو قد يتغير في اي وقت، اي من الممكن ان يعاود بضرب جنوب فلوريدا .

اعنف الاعاصير التي ضربت الامريكتين

  • الاعصار ميتش: والذي كان اسوأ الاعاصير، عام 1998 في امريكا الوسطي، وقد تسبب في مقتل اكثر من 9000 شخص، وتسبب بتشريد الالاف، وتدمير المنازل .
  • الاعصار هانا: عام 2008 وقد كان في هايتي والتي مر بها اعصار ماتيو ايضا، وقد تسبب اعصار هانا في مقتل اكثر من 5000 شخص وتدمير منازل وتشريد مئات الالاف .
  • الاعصار جان: في هايتي ايضا وقد تسبب في مقتل اكثر من 3000 شخص، وتدمير للممتلكات وتشريد للالاف .
  • الاعصار ساندي: في الولايات المتحدة وكوبا وهايتي، وتسبب في مقتل اكثر من 260 شخص وتشريد الالاف وتدمير للمنازل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status