التخطي إلى المحتوى
معرفة مكتب التصويت بالرقم الوطني 2016 monbv التسجيل في الانتخابات المغربية “انتخابات 7 اكتوبر 2016” الانتخابات المغربية 2016
نتائج الانتخابات التشريعية المغربية 2016

يوم الاقتراع في الاستحقاقات الانتخابية التشريعية بالمغرب، اليوم الجمعة، حيث سيتوجه المصوتون في الانتخابات التشريعية المغربية لعام 2016، الي مراكز الاقتراع وهم يضمنون ان لهم كامل الحق في ممارسة حقهم الانتخابي، وسوف يسعي الملايين من المغاربة الي المشاركة، وذلك بعد ان حدد الملك محمد السادس موعد الانتخابات اليوم .

التعرف على مكتب التصويت بالانتخابات التشريعية 2016

    لمعرفة مكتب التصويت ستتوصل بإشعار من السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتك، يحدد لك رقم وعنوان مكتب التصويت، الخيارات الثلاثة الآتية :

  • إرسال رسالة قصيرة SMS إلى الرقم المجاني 2727 تتضمن رقم بطاقتك الوطنية للتعريف وتتوصل في الحال بجواب يتضمن رقمك الترتيبي في لائحة الناخبين والجماعة أو المقاطعة المقيد فيها ورقم وعنوان مكتب التصويت.
  • أو القيام بتحميل تطبيق MonBV على هاتفك الذكي وإدخال رقم بطاقتك الوطنية للتعريف لتتوصل في الحال برقمك الترتيبي في لائحة الناخبين والجماعة أو المقاطعة المقيد فيها وعنوان مكتب التصويت والمسار الذي يؤدي إليه.
  • زيارة الموقع www.listeselectorales.ma ، تكتب رقم بطاقتك الوطنية للتعريف مصحوبا بتاريخ ازديادك أو اسمك العائلي، ثم تضغط على رمز تحديد الموقع الجغرافي لتظهر لك الطريق المؤدية إلى مكتب التصويت .
  • بالإضافة إلى ذلك توجد السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتك، رهن إشارتك لترشدك إلى مكتب التصويت .

من يجب عليه التسجيل في اللوائح الإنتخابية العامة بالمغرب اكتوبر 2016 ؟

المواطنات والمواطنون البالغون سن الرشد والمتوفرون على الأهلية الانتخابية و غير المسجلين في اللوائح الانتخابية العامة. ويتعلق الأمر بـ المغاربة الشباب، ذكورا وإناثا الذين سيبلغون 18 سنة كاملة على الأقل في تاريخ الاقتراع أي في يوم 7 أكتوبر 2016 وغير الموجودين في إحدى حالات فقدان الأهلية الانتخابية (المادتان 7 و8 من القانون رقم 57.11 تحددان لائحة الأشخاص المحرومين من حق التسجيل في اللوائح الانتخابية الانتخابية) .

  • باقي المغاربة، ذكورا وإناثا، المتوفرون على الأهلية الانتخابية ولم يسجلوا بعد في اللوائح الانتخابية.
  • المغاربة، ذكورا وإناثا، المزدادون والمقيمون في الخارج والبالغون 18 سنة كاملة فما فوق.
  • المغاربة، ذكورا وإناثا، المزدادون بالمغرب والمقيمون في الخارج والبالغون 18 سنة كاملة فما فوق .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status