“الدورة الـ55” معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 تعرف على تفاصيل المشاركة وحجز تذاكر الدخول
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

فقد انتهي الناشدين المصرين من اجراء القرعة العلنية والتي تكون شاملة لتسكين الناشرين المصرين والعرب في الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي أجريت بمقر اتحاد الناشرين المصريين بالدقي، وبحضور الناشرين وممثليهم القانونين، ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين موعد معرض الكتاب واهم فعاليات الدورة السابقة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وبالنسبة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، فمن المنتظر معرض القاهرة الدولي هذا العام في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والجدير بالذكر بان تم التوافق اختيار عالم المصريات سليم حسن شخصية الدورة، والكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

جناح لدور النشر الجديدة فى معرض الكتاب 2024

في شهر نوفمبر الماضي فقد قررت اللجنة الاستثنائية العليا المسؤولة عن ادارة معرض القاهرة الدولي للكتاب ولم تنطبق عليهم الشروط الخاصة بحجز الأجنحة، فقررت هيئة الكتاب أن تخصص جناحا تبلغ مساحته 45 مترًا لدور النشر الجديدة التي لم يتجاوز عدد إصداراتها الـ50 عنوانًا، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، أو دور النشر التي لم ينطبق عليها باقي شروط المشاركة في المعرض بجناح مستقل.

شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

قررت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب نصنع المعرفة.. نصون الكلمة» في الدورة الخامسة والخمسين للمعرض، والتي فيه يوضح بان تاريخ مصر الحضارية والثقافية منذ القدم حتى يومنا هذا فقد تخصص الهيئة المصرية العامة للكتاب وهي تعتبر الجه المنظمة للمعرض تخصص الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجهة المنظمة للمعرض، جناح مساحته 45 مترًا لدور النشر الجديدة التي لم يتخط عدد إصداراتها الـ50 عنوانًا، وذلك بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، أو دور النشر التي لم ينطبق عليها باقي شروط المشاركة في المعرض بجناح مستقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *