التخطي إلى المحتوى
السيسي يغادر إلى اليونان لبحث مختلف مجالات التعاون الثنائي بين مصر واليونان

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة، صباح اليوم، متجها إلى اليونان في زيارة رسمية لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ، حيث غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة اليوم، متوجهًا إلى آثينا، في زيارة رسمية لجمهورية اليونان، تستغرق 3 أيام.

وكان من المقرر، أن يلتقي الرئيس السيسي خلال الزيارة برئيس جمهورية اليونان في روكوبيس بافلوبولوس، و رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس؛ لبحث مختلف مجالات التعاون الثنائي، وسبل تعزيز التنسيق المشترك، إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

كما يلتقي الرئيس السيسي، كذلك برئيس البرلمان اليوناني نيكولاس فوتسيس، للتأكيد على أهمية البعد البرلماني في إثراء العلاقات الثنائية، وتعزيز التواصل الشعبي والثقافي بين البلدين، لاسيما بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية في مصر، وتشكيل مجلس النواب المصري الجديد، كما سيلتقي بوزير الدفاع بانوس كامينوس، لدفع علاقات التعاون العسكري والأمني بين البلدين، في مواجهة التحديات الراهنة في المنطقة.

وايضا سيشهد الرئيس خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري اليوناني؛ لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين بمختلف القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها قطاع الطاقة، وبما يتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة، التي تجمع بين البلدين.

وكان من المقرر، أن يتم خلال الزيارة عقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص يوم الأربعاء المقبل، بحضور رئيس جمهورية قبرص نيكوس أنيستاسياديس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

حيث يعقد الرئيس السيسي على هامش القمة لقاءً ثنائياً مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس أنيستاسيادس، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين، وتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول التطورات الإقليمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats