“يغزو العالم” اعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا وحقائق عن متغير كورونا JN.1
اعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا

وضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان عن اعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا، والتي يوضح فيه بطرق تشخيص متحور كورونا الجديد كما اضاف المصدر بان المتحور الجديد لكورونا يعمل على تاثير الجهاز التنافسي العلوي في اغلب الاحيان ويعمل على حدوث اعراض بسيطة ولا توجد اعراض مختلف عن غيره.

اعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا

وبالنسبة لاعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا، ووفق للشيخص بان متحور كورونا الجديد يتضمن ارتفاع في درجات الحراراة والسعال والم في الاذن وسلان الانف وتكسير في العضلات كما يعمل على الرشح وبجانل اعراض مثل حدوق مشاكل في حادثتي الشم والتذوق، ارتفاع في درجة الحرارة و الإسهال والصداع و الإصابة بنفس أعراض نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية.

انتشار الفيروس الجديد حول العالم والأسباب

في الايام الماضية شهد كل من فرنسا والدنمارك وهولندا نموا هائلا في JN.1، ومعه ارتفاع حالات العلاج في المستشفيات، كما أنها تنمو بسرعة في أستراليا وآسيا وكندا، لذا تستعد دول العالم إلى مواجهة المتحور الجديد أيضًان فقد اشارت CNN بان خبر السعيد بان الدراسات الطبيه والتي فعلها الدكتور ديفيد هو بداخل جامعة كولومبيا والتي قد وجد بان لقاح كوفيد الحالي والتي تم تصميمه لتعزيز قدره الجسم على محاربة عائلة المتغيرات XBB ويعمل لتوفير حمايه جيدة ضم مرض BA. 2.86 وفروعه، بما في ذلك JN.1.

ما هو فيروس JN.1 الجديد؟

تعمل بعض المراكز المتخثثة في الولايات المتحدة الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية الامركي بان ، أن السلالة الفرعية لفيروس كورونا JN.1 تسبب الآن حوالي 20% من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأطلقت منظمة الصحة العالمية على JN.1 اسم «البديل المثير للاهتمام» وذك  بسبب «انتشارها المتزايد بسرعة» لكنها أشارت إلى أن المخاطر الإضافية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *