التخطي إلى المحتوى
مباراة المحررين القضائيين 2016 alwadifa نماذج امتحانات المحررين القضائيين من الدرجة الرابعة 2016 “drh.justice.gov.ma” نماذج مباريات المحررين القضائيين
مباراة المحررين القضائيين

تجري وزارة العدل المغربية، مباراة المحررين القضائيين من الدرجة الرابعة، للتوظيف لعام 2016، حيث اعلنت ذلك وقالت انها تحتاج جهود اكثر من 524 محرر قضائي من الدرجة الرابعة ، في مباراة يتنافس فيها الشباب المغربي، الحامل مؤهلات عليا خصوصا الشريعة والقانون ، كما تنهي إلى علم المترشحين الراغبين في المشاركة في المباراة المذكورة أنه يتعين عليهم التقيد بالشروط المطلوبة ومسطرة الترشيح المحددة في القرار المشار إليه أعلاه، بما فيها مسطرة التسجيل الإلكتروني.

قانون مباراة المحررين القضائيين 2016/2017

وقالت وزارة العدل والحريات، ان المادة الاولي من مباراة المحررين القضائيين 2016-2017، تحمل تحديد موعد هذه المباراة وستكون ايام الاحد 8 ، 15 يناير 2017، حيث سيكون توظيف 528 محرر قضائي من الدرجة الرابعة السلم 8 بعد اجراء مباراة للتظيف بين المتقدمين، وذلك علي شطرين يخصص لكل واحد منهم عدد من المناصب المالية وفق ما هو مبين بالجدول التالي ..

تاريخ إجراء المباراةعدد المناصب المالية المتبارى بشأنهامراكز إجراء مباراة المحررين القضائيين 2016الشطر

2017/01/08

243

الرباط، القنيطرة، وجدة، مكناس، الناظور، فاس، تطوان، طنجة، تازة، الحسيمة والرشيدية

الأول

2017/01/15

281

الدار البيضاء، مراكش، أكادير، بني ملال، سطات، آسفي، الجديدة، خريبكة، ورزازات والعيون

الثاني

تخصص نسبة 25% من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم، ونسبة 7% لفائدة الأشخاص المعاقين .

شروط مباراة المحررين القضائيين 2016

  • المتوفرين على الشروط المنصوص عميها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية .
  • الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية تخصص: (العلوم القانونية) أو الشهادة الجامعية للدراسات في الشريعة أو دبلوم الدراسات الجامعية العامة (مسلك الدراسات الفقهية والقانونية أو مسلك الشريعة والقانون)، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى والتخصص المطلوبين، تحت طائلة رفض طلب الترشيح .
  • البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة .

مسطرة الترشيح لمباراة المحررين القضائيين 2016

يسجل طلب الترشيح وجوبا على البرمجية المعدة لهذا الغرض بموقع مديرية الموارد البشرية: drh.justice.gov.ma وذلك قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم الاثنين 10 أكتوبر 2016، والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل .

سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز الاختبارات الكتابية على الموقعين الإلكترونيين التاليين: drh.justice.gov.ma و www.emploi-public.ma وذلك مباشرة بعد انتهاء البت في طلبات التظلم .
يعد الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بصفة نهائية لاجتياز المباراة بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبارات الكتابية، ويمكن للمترشحين استخراج استدعاءاتهم من الموقع الالكتروني drh.justice.gov.ma .
– سيحدد مكان وساعة إجراء الاختبارات الكتابية في الاستدعاء .

نماذج امتحانات المحررين القضائيين من الدرجة الرابعة 2016

  • مباراة المحررين القضائيين – الادارة الالكترونية – التنظيم القانوني للمغرب الرقمي .
  • العقد الالكتروني – الجريمة الالكترونية – المحكمة الرقمية – الحكومة الالكترونية .
  • التوقيع الالكتروني – المصادقة الالكتروني – حماية المستهلك في العقود المبرمة بشكل الكتروني – التجارة الالكترونية .
  • الامن العقاري – جرائم الارهاب – تنظيم تقنية التشفير الالكتروني(53.05) – دور الارادة في كل من العقد والمسؤولية التقصيرية .
  • جريمة الشغب في الملاعب(09.09) – الامن القضائي – حماية البيئة – الجهوية الموسعة – الحكامة الجيدة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status