التخطي إلى المحتوى
اعرف.. موعد اجازة راس السنة الهجرية 1438 متى أجازة رأس السنة الهجرية متى يصادف اول ايام السنة الهجرية 1438

اعرف علي موقع نبأ مصر موعد اجازة راس السنة الهجرية 1438 متى أجازة رأس السنة الهجرية متى يصادف اول ايام السنة الهجرية 1438 ، متى يصادف أجازة رأس السنة الهجرية 1438 ميلاديا وهجريا, تفاصيل ميعاد أجازة رأس السنة الهجرية لعام 1438 هجري وميلادي في السعودية والدول العربية وأيام العطلات في مصر والتي تعتبر من الإجازات الرسمية بالنسبة لموظفين في كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمدارس.

متى أجازة رأس السنة الهجرية

يعتبر رأس السنة الهجرية من المناسبات الهامة التي ينتظرها كافة المسلمون في جميع أنحاء الدول العربية، وهي توافي اليوم الذي هاجر فيه رسول الله صل الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

الجدير بالذكر أنه منذ شرع عمر بن الخطاب رضي الله عنه هذا التشريع ومعظم الدول العربية، تتخذه كبديل للتقويم الميلادي مثل المملكة العربية السعودية التي لا تتخذ التقويم الميلادي وكذلك المغرب تتخذ التقويم الهجري التقويم الرسمي.

من المتوقع أن تبدأ يوم الأحد الثاني من شهر أكتوبر لعام 2016، على أن تنتهي السنة الهجرية 1437 يوم السبت الأول من شهر أكتوبر والتي يكتمل فيها شهر ذي الحجة 30 يوماً.

الجدير بالذكر أن تلك التوقعات كانت حسب الفتوى التي أصدرتها دار الإفتاء المصرية ومجمع البحوث الفلكية، والذي من المقرر التأكد منها نهاية هذا الأسبوع الحالي.

حيث اعتادت الحكومة المصرية أن يكون هذا اليوم بمثابة أجازة رسمية تمنحها الدولة علة نطاق كافة القطاعات، للطلاب والموظفين ومن المتوقع أن تكون الإجازة يوم السبت أو الأحد حسب الرأي الأخير لدار الإفتاء المصرية.

حقيقة الشائعات وراء منح العاملين 4 أيام أجازة

أجازة رأس السنة الهجرية الجدير بالذكر أن هناك بعد الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منح الحكومة المصرية أجازة لمدة 4 أيام بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري ولكن هذا الخبر غير صحيح.

حيث أن السبب وراء هذه الشائعة هي ما فعلته الكويت العام الماضي وهو منح العاملين، لديها أجازة تبدأ من يوم الأربعاء يوم الاحتفال والخميس كيوم للراحة وبالطبع الجمعة والسبت الراحة الأسبوعية المعتادة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status