التخطي إلى المحتوى
هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما……..!؟

هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما........!؟

ماذا تفعل اذا عرفت إنك تستخدم في حياتك نصف عقلك ..! هذا ليس افتراض بل هو في أغلب الاحيان حقيقه واقعه ، فالطريقه التي تتبع في التعليم في معظم بلادنا العربية تجعل الشخص يعتاد أن يستخدم جزء صغير من عقله والجزء الاخر يصاب بالخمول لانه لم يتم تدريبه بطريقه فعاله بسبب الاعتماد علي طريقة الحفظ والتلقين.

فهل يوجد أهمية ان يعمل عقلك بنشاط في كل جزء فيه..!؟ فالاجابه بسيطه جدا ،تخيل…! اذا كنت رجل أعمال او انك في أحد المراحل الدراسيه وتعاني من نقص في التركيز ، فتخيل إنك تستطيع أن تعالج أي مسأله حسابيه في لمح البصر او إنك تستطيع ان تتذكر كل ما يتعلق بأعمالك في الاجتماعات الخاصه بالعمل ، او إنك أكثر قدره على استيعاب الكثير من الكتب او المحاضرات التي يتم شرحها لك ، او باختصار ان مستوى ذكائك ارتفع ، كل هذا من الممكن ان يحدث اذا استطعت ان تحفز الجزء الذي لا يعمل في المخ…..!

موقع “لُموسيتي Lumosity” الذي أشرف عليه علماء أعصاب متخصصين لتدريب الدماغ وتحسين الذاكرة والإنتباه في مختبرات Lumos Lab التي تم إنشاءها في عام 2005 في سان فرانسيسكو التي تهتم ببرمجيات تطوير القدرات العقلية للمستخدمين وتطوير تطبيقات التدريب المعرفي من أجل قيادة أفضل وتتوفر برامجهم على موقعهم الرسمي.

هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما........!؟
وبحسب علماء الاعصاب فإن الدماغ يحتاج إلى تمارين وتدريب بالقدر الذي تحتاجه عضلات الإنسان، وهذه التدريبات والتمارين الذهنية المدروسة يمكنها تحسين وظائفنا المعرفية بشكل كبير. فالتفكير في الاساس هو عملية اجراء اتصالات عصبية داخل الدماغ وقدرتنا على التفوق في إجراء الاتصالات العصبية التي تقود الذكاء هي عملية وراثية ويعتقد العلماء ان الذكاء يمكن توسيعه وتنشيطه بناء على الجهد الذهني وإجراء تدريبات وتمارين خاصة بذلك.

حاليا “لُموسيتي Lumosity” للهواتف والحواسب اللوحية .

أعلنت مُختبرات Lumos Labs بتوفير تطبيقها الشهير Lumosity للهواتف والحواسب اللوحية . التطبيق حاصل على تقييم حوالي خمس نجوم في متجر تطبيقات آبل، وكتبت عنه أكبر الصحف والمواقع العالمية، فهو يُعتبر أفضل تطبيق لاختبارات وتدريب الدماغ تم تطويره من خلال علماء أعصاب متخصصين.

ويستخدم برنامج Lumosity حاليًا اكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم يهتم بتطوير القدرات العقلية للإنسان بواسطة ألعاب مختلفة يتم التدريب عليها يوميًا لفترة قصيرة من 15 الى 20 دقيقة ويقدم فيه تمارين خاصة لتحسين الذاكرة والتركيز، حيث يسأل المستخدمين عن اهدافهم من تحسين الذاكرة وتمارين التركيز و زيادة الانتاجية في البيت، او تمارين لسرعة التفكير والتأقلم مع وضع جديد متغير، او حتى تمارين المرونة عبر تنفيذ مهام متعددة في نفس الوقت.

هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما........!؟

يعتمد التطبيق على خلاصة اختبارات علم الدماغ التي تم تطويرها خلال السنوات الماضية، ويقوم بإخراج هذه الاختبارات العلمية والتجارب من المختبر وتحويلها إلى ألعاب بأساليب جذابة متوفرة للجميع.

يقوم التطبيق بإنشاء برنامج تدريبي خاص بك يعتمد على أبحاث علم الأعصاب من أبرز الجامعات حول العالم، يتوفر في التطبيق أكثر من 40 لعبة، بحيث يلعب المستخدم 5 ألعاب يوميًا ضمن برنامجه التدريبي بحيث تستهدف كل لعبة من الألعاب تحسين قدرة من القدرات التي يرغب المستخدم تحسينها، مثل الذاكرة، وتحسين الانتباه، والقدرة على حل المشاكل وغير ذلك. وينصح الخبراء بالتدريب عبر التطبيق لمدة ربع ساعة يوميًا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما........!؟

ويتيح التطبيق للمستخدم تتبّع تقدّمه ومدى تحسّنه مع مرور الوقت، ومشاهدة نتيجته التي وصل إليها مقارنةً مع غيره من المستخدمين.

هل تعلم أن نصف عقلك متوقف عن العمل تماما........!؟

التطبيق مجاني للتحميل من متجر أبل وجوجل لكنك قد تحتاج إلى شراء بعض الميزات داخل التطبيق وفيما يلي اللينك

https://itunes.apple.com/en/app/lumosity-mobile/id577232024?mt=8

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lumoslabs.lumosity&hl=en

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status