الأسماء الجُدد.. رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر ديسمبر 2023 عبر بوابة الاستعلام والشكاوي
رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة

يبحث جميع المستفيدون من برنامج تكافل وكرامة منذ بداية ديسمبر 2023 عن رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة، حيث استطاعت وزارة التضامن الاجتماعي  توفير موقع إلكتروني يمكن استخدامه للتحقق من حالة معاش تكافل وكرامة وتقديم الشكاوى، ويمكن صرف معاش تكافل وكرامة من خلال أجهزة الصراف الآلي، ومن خلال منافذ فوري.، وماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، وبنك ناصر الاجتماعي وفروعه.

رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة

يرغب العديد من المواطنين في الوصول الي رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة عبر بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، من أجل الشكاوى والاستعلام من قبل أصحاب معاش تكافل وكرامة، وتتمثل خطوات الاستعلام في الآتي..

  • اولًأ: قم بالدخول الي رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بالمستعلم المكون من 14 رقم.
  • ثم اضغط على أيقونة استعلام وسيظهر لك الحالة الخاص بالمستعلم.

 شروط تكافل وكرامة

نستعرض معكم شروط الاستفادة من معاش تكافل وكرامة..

  • أن لا يكون المتقدم يعمل في القطاع العام او بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه او ان يتقاضى معاش تأمينى او مساعدة ضمانية.
  •  أن تكون الأسرة المتقدمة لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثمانية عشر عاما، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.
  •  تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.
  •  أن يكون الأفراد المتقدمين من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك.
  • عدم وجود أى من موانع الصرف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *