التخطي إلى المحتوى
الدولار يقفز لسعر 12.80 جنيه والريال يصل لسعر 3.45 قرش
الريال السعودي

الان ضمن اسعار  الدولار حيث وصل سعر الدولار اليوم الي 12.80 جنيه بيقفز قفزة جديدة اليوم الاربعاء ، بدلا من 12.60 جنيه أمس الأول بسبب تصريحات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول تعويم الجنيه.

كما أدت عمليات الشراء غير المبررة للريال السعودى لاحتفاظه بسعره المرتفع مسجلا 310 قروش للشراء و345 قرشًا للبيع.

أرجع صاحب شركة صرافة الزيادة غير المبررة إلى انتهاء موسم الحج، مشيرًا إلى قيام مضاربين جدد بعمليات شراء كبيرة بأسلوب يبدو أنه عمدى لرفع الأسعار خاصة بعد عمليات المداهمة اليومية لشركات الصرافة من قبل مباحث الأموال العامة والتى بلغت حد مطاردة صبيان السماسرة المنتشرين فى الأماكن السياحية كضواحى المهندسين ومنطقة خان الخليلى.الدولار يقفز لسعر 12.80 جنيه والريال يصل لسعر 3.45 قرش

على جانب آخر أكدت مصادر مطلعة لـ«الوفد» أن عدة شركات مستوردة شهيرة تعمل فى مجال استيراد المواد الغذائية اتفقت على التوقف عن الاستيراد أو عقد صفقات جديدة.

وأكدت المصادر أن هذه الاتفاقات ترجمت لأفعال من خلال قيام معظمها بابلاغ الموردين فى الأسواق الخارجية بوقف التعامل معهم لأجل غير مسمى.

وأرجع المصدر اتجاه الشركات لاتخاذ القرار إلى عدم قدرتها على منافسة الشركات الحكومية وجهات سيادية تحصل على مزايا يصعب على أصحاب الشركات مزاحمتها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status