التخطي إلى المحتوى
عاجل : غرق مركب هجرة غير شرعية بـ “رشيد” على متنها أكثر من 300 شخص في البحر المتوسط
تتابع المحطات التليفزيونية و المواقع الأخبارية مساء اليوم الأحد الموافق 21 سبتمبر 2016 ، عدداً من الأخبار الهامة علي الساحة المصرية ، فى مقدمتها تغطية لحادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية في محافظة البحيرة، والذى أسفر حتى الآن عن مصرع 38 شخصاً تم انتشال جثامينهم من المياه  .. وفيما يلى تقرير مفصل عن الواقعة الكبري.

غرق مركب هجرة غير شرعية على متنها أكثر من 300 شخص في البحر المتوسط

في كارثة  كبري و جديدة من نوعها ضمن محاولات الهجرة الغير شرعية التي يقوم بها الكثير من المواطنين هرباً من مصر عبر البحار التي إنتشرت في الفترة الأخيرة ويكون مصيرهم الموت غرقاً للأسف، حيث يفتح البحر المتوسط اليوم فمه من جديد لغرق مركب تضم أكثر من 300 شخص على متنها بينهم أطفال صغار.
وقد قام رجال البحرية المصرية من إنتشال 29 جثة من ضحايا المركب الغرق ، حيث تم إنقاذ 150 شخصاً من الغرق ومازال جاري البحث عن 21 شخصاً مفقوين، حيث تم رفع حالة الطوارىء في المستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، وتم نقل المصابين من الحادث إلى مستشفى الرشيد العام ، وقدارتفاع عدد قتلى غرق مركب الهجرة غير الشرعية برشيد “موكب الرسول” إلى 38 شخص.

و من الجانب الأخر ، يذكر إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يتابع مع وزيرى الصحة والهجرة ومحافظ البحيرة ، تداعيات حادث غرق مركب هجرة غير شرعية على متنها 300 شخص.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت  وفاة 29 شخصاً حتى الآن، وإصابة 5 آخرين فى حادث غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status