التخطي إلى المحتوى
معرفة مكان الانتخاب بالرقم الوطني 2016 iec.jo معرفة الدائرة الانتخابية عن طريق الرقم الوطني 2016 “الهيئة المستقلة للانتخاب” الانتخابات الاردنية 2016
الانتخابات الاردنية 2016

يحتاج المواطنون الاردنيون، الان وبعد بداية الانتخابات النيابية الاردنية، اليوم الثلاثاء، الي معرفة مكان الانتخابات، او كما يقال كيفية معرفة مركز اقتراع الانتخابات الخاص بكل ناخب، ويمكن للناخبين التعرف علي الدائرة الانتخابية الخاصة بهم عن طريق الرقم الوطني، وذلك عن طريق موقع الهيئة المستقلة للانتخابات ، وذلك علي حسب كل محافظة من المحافظات الاردنية، مثل عمان ، اربد ، البلقاء ، الكرك ، معان ، محافظة الزرقاء ، محافظة المفرق ، محافظة الطفيلة ، محافظة مادبا، محافظة جرش ، محافظة عجلون ، محافظة العقبة ، بدو الشمال ، بدو الوسط ، بدو الجنوب .

معرفة مكان الانتخاب بالرقم الوطني

كيف يتم تسجيل الناخبون في الجدوال الانتخابية ؟ وفي دائرة انتخابية سأنتخب؟، تبعاً للقانون الجديد، فإن عملية إدراج اسمك في الجداول تكون تلقائية، بإمكانك الاطلاع على جداول الناخبين هنا، تحدد دائرة الأحوال المدنية في جداولها الاوّلية أسماء الناخبين ودوائرهم، وبإمكانك زيارة دائرة الأحوال المدنية الأقرب لمكان سكنك للتقدم بالاعتراض أو تعديل معلوماتك الانتخابية .

ماذا لو لم يكن اسمي مدرجا في قوائم الناخبين ؟ ماذا لو كنت مسجلا في دائرة غير تلك التي أريد الانتخاب فيها؟ في أيّ من هذه الحالات، قم بمراجعة دائرة الأحوال المدنية الأقرب لمكان سكنك، وقم بتقديم طلبك .

ماذا علي أن أجهز للمشاركة بصوتي ؟ كل ما تحتاجه للتصويت يوم الاقتراع هو إحضار هويّتك الشخصية. أيضا، تأكد من إدراج اسمك والدائرة الانتخابية الخاصة بك بشكل صحيح في القوائم النهائيّة، والتوجه لمركز الاقتراع المحدد لك في هذه الجداول ، كما انه بامكان أبناء الدائرة المشاركة في دائرتهم حتى لو كانوا يقطنون خارجها، لكن عليك مراجعة دائرة الأحوال المدنية الأقرب لمكان سكنك لتعديل بيانتك .

من يحق له التواجد اثناء فرز النتائج

لا يحق لمن لا يحمل تصريحا حضور عملية الفرز، وتم حصر ذلك في المرشّحين ومندوبيهم المعتمدين والإعلاميين والمراقبين والذين يحملون تصاريح لذلك، أما من حيث ضمان النزاهة، فتوجد إجراءات تضمن مطابقة النتائج والتأكد من أنا تعكس ما يوجد داخل الصندوق، أيضا، تتم عملية الفرز بشكل علني وأمام الحضور داخل القاعة، ويتم تعليق محضر الفرز على باب الغرفة عند الانتهاء .

معرفة الدائرة الانتخابية عن طريق الرقم الوطني من هنا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status