التخطي إلى المحتوى
جديد.. التقديم إلكتروني في مسابقة الأزهر 2016 للمعلمين في كافة التخصصات لمسابقة الأزهر 2017

نتعرف معكم علي كيفية التقديم إلكتروني في مسابقة الأزهر 2016 للمعلمين في كافة التخصصات حيث نتعرف علي كل مايخص مسابقة الأزهر 2017 علي موقع نبأ مصر ، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التقدم لاستكمال شغل بعض الوظائف التعليمية على درجة “معلم مساعد والوعظ”، وأوضح الأزهر أن الوظائف متاحة للمدرسين خريجي جامعة الأزهر والجامعات الأخرى أو إحدى الجامعات الخاضعة لقانون 49 لسنة 1972 لتنظيم الجامعات في عدد من التخصصات.

وظائف مسابقة الأزهر 2016 للمعلمين

  • معلم مساعد “لغة إنجليزية، لغة فرنسية، لغة ألمانية”: لابد أن يكون المتقدم من خريجي كلية اللغات والترجمة أو كليات التربية أو الآداب أو الألسن أو الدراسات الإنسانية.
  • معلم مساعد “حاسب آلى”: لابد أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص”مكتبات ومعلومات وتكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا التعليم، تكنولوجيا التعليم والتربية تكنولوجيا التعليم التربوي، حاسب آلى”، أو من خريجي كليات الهندسة شعبة “حاسب آلى، كلية الحاسبات والنظم، نظم المعلومات “، والمؤهلات العليا تخصص حاسب آلى على أن تكون معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • معلم مساعد قرآن كريم: لابد أن يكون المتقدم من خريجي جامعة الأزهر تخصص “علوم شرعية، علوم عربية”.
  • معلم مساعد”رياضيات، كيمياء، فيزياء، أحياء”: لابد أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية أو العلوم، أو خريجي كليات الهندسة تخصص رياضيات.
  • معلم مساعد تربية فنية: لابد أن يكون المتقدم من خريجي كليات التربية تخصص “تربية فنية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية”.
  • معلم مساعد رياض أطفال “إناث”: أن تكون المتقدمة من خريجي كليات رياض الأطفال، دراسات إنسانية رياض أطفال.
  • وظائف الوعظ: من خريجي جامعة الأزهر تخصص”علوم شرعية، علوم عربية”.

شروط التقدم لوظائف مسابقة الأزهر 2016 للمعلمين

  1. لا يزيد السن عن 40 عام وقت الإعلان.
  2. لا يقل التقدير العام عن جيد.
  3. لا يكون المتقدم سبق وتقدم للاختبارات السابقة.
  4. أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلة الشخصية بنجاح.
  5. الأولوية لأبناء المراكز المطلوب شغلها بالوظائف المعلنة ثم المراكز الأقرب فالأقرب، ماعدا وظائف الوعظ فيكون التقدم على مستوى كل محافظة.
  6. لا يمكن النقل قبل مرور خمس سنوات من استلام الوظيفة على أن يكون التقديم وفقا للنطاق الجغرافي ما عدا المحافظات المسموح التقدم بها من الخارج.
  7. أن يكون المتقدم لشغل وظائف معلم مساعد “لغة فرنسية، لغة ألمانية” بمركز تعليم اللغات الأجنبية من أبناء محافظات القاهرة الكبرى.

طريقة التقديم في مسابقة الأزهر 2016 للمعلمين

على راغبي التقدم زيارة موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وتسجيل البيانات حتى 3 أكتوبر 2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status