التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية باكيتا البرازيلي مدرب الزمالك الجديد ماركوس باكيتا البرازيلي قصة المدير الفني الجديد لنادي الزمالك خلفا لفيريرا

اليوم وبعد الاعلان عن المدرب الجديد باكيتا هنا فى موضوع سابق الان نقدم السيرة الذاتية باكيتا البرازيلي وهو مدرب الزمالك الجديد ماركوس باكيتا البرازيلي قصة المدير الفني الجديد لنادي الزمالك خلفا فيريرا البرازيلي ماركوس سيزار دياز كاسترو مدرب الهلال السعودي ومنتخب السعودية الأسبق.

وايضا ماركوس باكيتا كان يقود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلفا للمدرب فتحي مبروك المدرب الحالي للمارد الأحمر قصة المدير الفني الجديد لنادي الزمالك خلفا لفيريرا .

حيث أكد مصدر مقرب من مجلس إدارة الأهلي، أن المدرب رحب بقيادة المارد الأحمر، مشيرًا إلى أن الأهلي على وشك الإطاحة بفتحي مبروك المدير الفني للفريق عقب بطولة الكونفدرالية الافريقية، خاصة وأنه غير مرتبط بعقد مع إدارة النادي.

وفيما يلي يبرز لكم الفجر الرياضي الضوء علي المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا :

1- من هو ماركوس باكيتا ؟

ماركوس سيزار دياز كاسترو، المعروف بـ :”ماركوس باكيتا”
من مواليد 27 أغسطس 1958 في ريو دي جانيرو في البرازيل
وسمي بماركوس باكيتا نسبة إلى جزيرة باكيتا التي ينتمى إليها.

2- مسيرته كلاعب

كانت بداياته كلاعب مع نادي أمريكا من 1973 إلى 1978 ثم انتقل بعدها إلي نادي فاسكو دي جاما في الفترة من 1978 حتي 1980.

3- مسيرته كمدرب

بدأ باكيتا مسيرته التدريبية عندما درب نادي أمريكا الذي بدأ فيه مسيرته كلاعب في عام 1987م، ثم انتقل بعدها إلي نادي الشباب الإماراتي في عام 1988م حتى عام 1989م، ولكنه عاد مرة أخري للبرازيل وهذه المرة عبر بوابة نادي فلامنغو منذ عام 1990م وحتى 1998م.

كما درب باكيتا نادي فلومينيزي منذ عام 1999م إلى 2000م، وعاد إلى تدريب نادي فلامنغو مرة أخري في عام 2001م وحتى 2003، لينتقل بعدها إلي نادي أفاي في عام 2004.

و أراد المدرب أن يخوض تجربة آسيوية, فوافق علي تدريب نادي الهلال السعودي من عام 2004 إلى عام 2006، وبعدها انتقل إلى تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من عام 2006 إلى عام 2007 بعدها عاد لتدريب نادي الهلال السعودي.

وأراد باكيستا الإستمرار في تجربته الآسياوية الناجحة فوافق علي خوض تجربة جديدة وهذه المرة عن طريق نادي الغرافه القطري الذي انتقل بعده لتدريب نادي الريان القطري للموسم 2009/2010م.

كما سبق للبرازيلي المخضرم أن درب جميع المنتخبات السنية البرازيلية وحالياَ فهو يقود المنتخب الليبي الأول لكرة القدم.

4- مميزاته التدريبية

يتميز ماركوس باكيتا صاحب الخمسين عاماً بقدرته الفائقة على قراءة الفرق قبل المباريات وأثناءها واتضح ذلك جلياً في كأس العالم للشباب حيث كانت تغييراته ذات أثر إيجابي دائماً في نتيجة المباريات كما أنه يتميز بعشق الأداء الهجومي المقترن بالتنظيم الدفاعي المتقن الذي عجز عن اختراقه نجوم الأرجنتين وأسبانيا .

5- إنجازاته مع المنخب البرازيلي

فاز مع منتخب البرازيل لكرة القدم تحت 17 سنة بكأس العالم تحت 17 سنة وذالك في عام 2003, كما فاز أيضاً بكأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة.

6- إنجازاته مع الهلال السعودي

حقق المخضرم البرازيلي خمس بطولات محلية خلال الفترة التي قضاها مع الهلال السعودي.

7- إنجازاته مع الغرافة القطري

تتمثل إنجازات باكيتا في الدوري القطري في الحصول على أربع بطولات مع الغرافة خلال موسمين، حيث حصل معه على بطولتي الدوري، كما فاز معهم أيضاً ببطولة كأس سمو الأمير، وفي عام 2007 ومع بداية توليه المسؤولية فاز بكأس الشيخ جاسم بعد التغلب على السيلية في النهائي 4/2.

وسيحل الأهلي ضيفًا على نظيره اورلاندو الجنوب أفريقي الأحد المقبل ضمن مباريات الذهاب للدور قبل النهائي من بطولة الكونفرالية الأفريقية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status