موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادات الجديدة المُعلنه من الهيئة القوميه للتأمينات والمعاشات
موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

اكثر من 10 مليون مواطن على مستوى جمهورية مصر العربية بينتظرون بشغف موعد صرف معاشات شهر 2024، وذلك وفق الزيادات الجديدة التي تم الاعلان عنها من الهيئة الاجتماعية للتأمينات والمعاشات خلال الفترة الماضية، واعلنت الهيئة القومية عن موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادات الجديدة، وهذا ما سنتعرف عليه الان خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية في صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة في الأول من يناير 2024 ومن المقرر أن يستمر صرف المعاشات بالزيادة الجديدة على مدار 6 أيام متتالية، وذلك بالزيادات الجديدة، زويستفيد اكثر من 10 مليون مواطن من تلك الزيادات ويتم تنفيذ تلك العمليه اعتبارا من الاول من يناير 2024.

صرف زيادة المعاشات

اوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشان تفاصيل زيادة الحد الادني للمعاشات وذلك بداية من يناير المقبل 2024، أشار إلى أن الحد الأدنى الحالي للمعاشات يبلغ 1105 جنيهات، وسيشهد ارتفاعًا إلى 1300 جنيه في بداية العام القادم 2024، بمقدار إضافي قدره 195 جنيهًا للمستحقين للحد الأدنى وفي نفس السياق، أوضح أن الحد الأقصى للمعاشات حاليًا يصل إلى 8720 جنيهًا، وسيتم رفعه في بداية يناير إلى 10 آلاف جنيه، مما يمثل زيادة بقيمة 1280 جنيهًا للمستحقين للحد الأقصى. تلك الإجراءات تأتي في إطار التحسين المستمر للبرنامج التأميني لضمان توفير دعم فعّال ومستدام للمستفيدين، يمكم لجميع المواطنين الاستعلام عن زيادة المعاشات عبر الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

صرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات

وقرر رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي مضاعفة المنحة الاستثنائية التي تُصرف لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، بداية من شهر أكتوبر الماضي 2023، دون التقييد بموعد لانتهاء صرفها، وذلك ضمن قرارات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *