“هتتحل قريب” متى موعد انتهاء انقطاع الكهرباء؟.. وزارة الكهرباء تُجيب
متى موعد انتهاء انقطاع الكهرباء؟

يتسائل الكثير من المواطنين متى موعد انتهاء انقطاع الكهرباء؟ حيث مازال موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من أهم الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من المواطنين خلال الأيام الحالية، وبخاصة في ظل استمرار انقطاع الكهرباء لنحو ساعتين في عدد من المحافظات، وسط محاولات بعض المستهلكين للاطلاع على أحدث بيانات الشركة القابضة للكهرباء في مصر، لمعرفة خريطة المحافظات المحدد لها موعد انقطاع الكهرباء، وسننقل لكم من خلال موقعنا موعد انقطاع الكهرباء في مصر.

متى موعد انتهاء انقطاع الكهرباء؟

نجاوب معكم على جميع أسئلتكم والتي منها متى موعد انتهاء انقطاع الكهرباء؟ حيث قد أعلن سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن أن انقطاع الكهرباء في مصر يعتبر أمرا مؤقتا، وقريبا سوف ينتهي، حيث إن انقطاع الكهرباء خلال الفترة الحالية مرتبط بعاملين: الأول انخفاض درجات الحرارة أما الثاني الاضطراب في إمدادات الغاز من خارج مصر، وأكد الخشن في تصريحات تليفزيونية، أن انقطاع الكهرباء ببعض المحافظات لأكثر من ساعتين، يتم وفقا للجداول المعلنة لتخفيف الأحمال، حيث يتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين، وإذا زاد على ذلك فربما يكون هناك عطل فني في المنطقة التي حدث بها الانقطاع.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

وضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر ترجع إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي، وتابع الخشن في تصريحات تليفزيونية، أن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ، ما أثر على استهلاك الغاز.

والجدير بالذكر انه قد حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا والتي أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

شهدت الشهور الماضية اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، للتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات، واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *