بشره سعيدة لأصحاب المعاشات | متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات؟…الجهات المسؤولة توضح ابرز التفاصيل
متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

من أكثر ما يشغل عمليات البحث في الفترة الاخيرة من قبل أعداد كبيرة من المواطنين هو متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث قد تم الاعلان بشكل رسمي من قبل الحكومة المصرية بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عن طرح العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات للمساعدة في تحسين الحالة الاقتصادية في الآونة الأخيرة.

متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

لقد تم الاعلان من قبل الجهات المسؤولة في الحكومة المصرية عن إجابة سؤال المواطنين متى يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وكان ذلك بعد ان قدم أصحاب المعاشات دعوة قضائية لتدبير الموارد المالية لصرف العلاوات الخاصة والتي لم يتم إضافتها إلى للاجر الاساسي، مع المطالبة بـ بصرف 80% من العلاوات الخاصة ضمن مبالغ محسوب عليها معاش الأجر المتغير، وذلك وفقًا لما ورد بالدعوى القضائية المرفوعة والتي تطالب بتدبير الموارد المالية وإلزام المدعى عليهم المذكورين، بصرف الحقوق المالية تنفيذًا لحكم الإدارية العليا، وهو ما أقرته المحكمة بالفعل. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر مايو 2020، صدق على القانون الصادر عن مجلس النواب بشأن معاش الأجر المتغير، أو ما يسمى بـ العلاوات الخمس، والتي تقررت بدءًا من 1 يوليو 2006 للمؤمن عليه.

الاستعلام عن صرف العلاوات الخمسة

  • في اول خطوات الاستعلام قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المطروح والخاص بـ “الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية“.
  • بعد الدخول إلى الموقع الالكتروني سوف تتوفر أمامك خيارات متعددة، ضمن المتوافر امامك اختر “العلاوات الخمسة 2023”.
  • قم بكتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها في الموقع الالكتروني من الاسم والرقم القومي والعديد من البيانات الاخرى الهامة.
  • بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها قم بالضغط على “الاستعلام عن صرف العلاوات الخمسة”.
  • من المقرر أن تتوافر امامك جميع التفاصيل الخاصة بالصرف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، صدق في شهر مايو 2020، على القانون الصادر عن مجلس النواب بشأن معاش الأجر المتغير، أو ما يسمى بالعلاوات الخمس، والتي تقررت بدءًا من 1 يوليو 2006 للمؤمن عليه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *