عاجل “عطلة قريبة” عطل هذا الشهر في العراق 2023.. مجلس الوزراء في العراق يوضح مواعيد جميع العُطل
جدول العطل الرسمية في العراق 2024

بدأ شهر ديسمبر منذ أيام وهو الشهر الأخير في عام 2023 الحالي، ولهذا السبب نجد الكثير من المواطنين وخصوصًا الموظفين والطلاب يتساءلون عن عطل هذا الشهر في العراق 2023 المتبقية، ومن  خلال موقعنا الاخباري المتنوع سوف نذكر لكم مواعيد الإجازات الرسمية وسبب الإجازة، كونوا معنا.

عطل هذا الشهر

ازداد البحث عن عطل هذا الشهر وفقًا لقائمة العطل الرسمية لجمهورية العراق لهذا العام الحالي 2023، فإنه متبقي اجازة واحدة فقط في شهر 12 وفي السنة بالكامل وهي :

  • عُطلة يوم الخامس والعشرين لديسمبر الجاري بسبب ذكرى مولد سيدنا المسيح عيسي بن مريم.

وهذه الإجازات رسمية في كل المصالح الحكومية العراقية بكل الأقضية والنواحي بالمحافظات، بالإضافة إلى المدارس والجامعات للطلاب والطالبات أيضًا، حيث إجازة رسمية مدفوعة الأجر وتكون فرصة أمام الطلاب للمذاكرة وفرصة للراحة من الدوام الرسمي، بل والأهم بها أنها تأتي في أيام متنوعة ولا تأتي وراء بعضها البعض، وبالتالي من فترة لأخرى يحصل المواطن على قسط من الراحة.

جدول العطل الرسمية في العراق 2024

وضحنا لكم عطل شهر 12 في العراق 2023 المتبقية في السنة الحالية، وفي نفس الوقت يبحث الكثيرون من الآن عن عطل عام 2024، والذي مفترض أن يبدأ العام الجديد بعد أيام من الآن، وللآن لم يتم نشر مواعيد العُطلات بشكل رسمي، ولكن سيتم إتاحتها قريبًا للجميع. في حين أنها ستكون في مواعيد متقاربة في مواعيد عُطل عام 2023، حيث تقريبًا نفس المناسبات، والتي هي رأس السنة الميلادي وعيد الجيش العراقي وعيد نوروز وعيد العمال وتأسيس جمهورية العراق وباقي العطل الرسمية للجمهورية.

هل غدًا عطلة رسمية في العراق؟

بجانب العطل الرسمية في دولة العراق المُحددة من قبل مجلس الوزراء، نجد أن هناك إجازات رسمية في بعض المحافظات في العراق لأسباب مخلتفة، فأحيانًا يكون بسبب الأمطار وحالة الطقس وأحيانًا بسبب الاحتفال بذكرى ما في بعض المحافظات، ولكن لا يوجد أي سبب يستدعي أبدًا تعطيل الدوام غدًا ووجود عطلة غدًا الثلاثاء في العراق، وحال وجود أي عطلة سيتم إخبار الجميع بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *