التخطي إلى المحتوى
صور العيد احلى مع.. اكتب اسمك وأسم من تحب علي صور عيد الاضحى 2016

الان يقترب علينا وهيل هلال عيد الاضحى المبارك 2016 كل عام وأنتم بخير فنحن على مشارف عيد الاضحى المبارك الذي يهل علينا مرة كل عام ونحتفل فيه بفداء سيدنا إسماعيل من الذبح وذلك حينما ابتلى الله سيدنا إبراهيم بذلك في الرؤيا التي رآها وكما نعلم أن رؤيا الأنبياء حق لذلك سعى لتنفيذها ولكن الله فدى سيدنا إسماعيل ونجح سيدنا إبراهيم في الإبتلاء الصعب.

عيد الاضحي 2016

اعتاد المسلمون تحية بعضهم البعض فور انتهائهم من أداء صلاة العيد حيث يقوم كل مسلم بمصافحة المسلم قائلاً “تقبل الله منا ومنك” و”كل عام وأنتم بخير”. واعتادوا على زيارة أقاربهم ومعايدتهم. قال جبير بن نفير:

عيد الأضحىكان أصحاب رسول اللَّه إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: تقبل الله منا ومنك عيد الأضحى

ومدته شرعاً أربعة أيام على عكس عيد الفطر الذي مدته يوم واحد؛ فقد روى أبو داود والترمذي في سننه أن النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قَدِمَ المدينةَ و لَهُمْ يومَانِ يلعبُونَ فيهِمَا «فقال رسول الله Mohamed peace be upon him.svg: ” قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى”»،[1] و أيضا روى الترمذي في سننه «أن رسول الله Mohamed peace be upon him.svg قال: “يومُ عرفةَ ويومُ النحرِ وأيامُ التشريقِ عيدنا أهلَ الإسلامِ، وهيّ أيامُ أكلٍ وشربٍ”»

صور عيد الاضحي 2016

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status