التخطي إلى المحتوى
حادث قطار العياط اليوم “تعرف على” اعداد الضحايا والمصابين هل يتم تعيين وزير نقل عسكرى ؟
حادث قطار العياط 2016

انقلب، اليوم، قطار محمل بالركاب في محافظة الجيزة، وتحديدا في محطة العياط، وقد قالت مصادر طبية ان القطار، قد كانت فيه وفيات واصابات كثيرة، وقد قالت وزارة الصحة ان حادث قطار العياط، قد اسفر عن 3 قتلي و20 مصاب ، بعد انقلاب القطار، وقد اشتكي العديد بعد رؤية صورة القطار، انه متهالك، وان القضبان خارجة عن بعضها .

فور الحادث انتقلت النيابة العامة، من مركز العياط بالجيزة، وكان متواجد رئيس النيابة بالعياط المستشار اسلام حسانين، اليوم الاربعاء، الى محطة قطار العياط، لمعاينة موقع الحادث، وذلك بعد خروج قطار عن قضبان السكة الحديد، والوقوف علي الملابسات، والاستماع لشهادة الشهود من المصابين والركاب .

سكك حديد مصر “قطارات ، محطات” متهالكة

الحدير بالذكر ان محطات القطار، وسكك الحديد في مصر، عتيقة وقديمة، وبعضها عفي عليه الزمن، مما يؤدي الي حوادث انقلاب عربات القطار، وحوادث مشابهة ، وهذا ينذر بان هذه الحادثة لن تكون الاخيرة ، ويجب علي مصر ان تقوم بتطوير هذه السكك الحديدية، واضافة قطارات جديدة .

وقد نقلت سيارات الاسعاف اكثر من 3 ضحايا نتمني لهم الرحمة، واكثر من 20 شخصا مصاب، نتمني لهم الشفاء، حيث تم الدفع باكثر من 20 سيارة اسعاف ، وسط تجمهر كبير من اهالى المدينة .

مطالبات بوزير نقل عسكري

من جهة اخري، طالب عدد من النشطاء، ان يتم تعيين وزير نقل عسكري، ليقوم بتطوير السكك الحديدية، وللحد من الفساد الموجود بالوزارة، واضافوا ان، الوزير العسكري سيكون له شأن كبير في تحويل دفة سكك حديد مصر للتطوير الكامل، من خلال اضافة عربات قطار جديدة وتطوير قضبان المحطات وتطوير المحطات نفسها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status