التخطي إلى المحتوى
من هو.. فؤاد المهندس الذي أضحك الكبير والصغير عمو فؤاد الاقوي للاطفال حتي الان
فؤاد المهندس

تحتفل شركة جوجل اليوم بالنجم الراحل فؤاد المهندس ، فؤاد المهندس هو الذي أضحك الكبير والصغير علي خشبة المسرح وكان من الممثلين الذي يحبو عمولهم وايضا حبه للأطفال كان ابداع عندما يضحك الاطفال ، وقد قدم اكثر من عمل للأطفال علي التفزيون وأشهره أعماله عمو فؤاد..

فؤاد المهندس تاريخ ميلادة في شهر سبتمبر وايضا تاريخ وفاته في شهر سبتمر وقد رحل عنا عمو فؤائد في سبتمبر 2016 ولاكن أعماله ستظل موجوده للأبد وبرغم من أعماله السينمائية الثيرة الي انه كان يحب المسرح كثيرا جدا ويفضل المسرح عن السينما وبالفعل كان له مجموعة افلام كثيرا جدا ممتعة جدا ..

وبالرغم من ان النجم فؤاد المهندس خريج كلية تجارة الا ان التمثيل وخفة الدم من صغرة وهو بالابتدائية وكان فؤاد المهندس ايضا يعشق الغني من صغرة وعندما وصل الي الكلية كلية تجارة التحق بفريق التمثيل في الكلية..

فؤاد المهندس والمسرح

وكان مع انشاء مسرح التلفزيون انطلق فؤاد المهندس الى عالم النجومية ، و قدم مسرحية «السكرتير الفني» مع الفنانة شويكار التي اصحبت فيما بعد زوجته ولم يتوقف بعدها قطار صعوده حتى اعتزل الفن بسبب تقدمه في السن. لكنه ابقى على برنامجه الاذعي «كلمتين وبس».

من ابرز المسرحيات التي قدمها على خشبة المسرح «سيدتي الجميلة» و«انا وهو وهي» و«سك على بناتك» و«انها حقا عائلة محترمة» ، كما شارك في بطولة اكثر من ستين فيلما سينمائيا لعب في بعضها دورا كوميديا وفي البعض الآخر كان لروحه المرحه دورا جماليا وانسانيا مهما ، وكان من ابرز افلامه «ارض النفاق» و«ايوب» و«عيلة زيزي» و«البيه البواب» و«بين الاطلال» و«زوج تحت الطلب» و«اخطر رجل في العالم» وغيرها.

كما قدم للتلفزيون بعض الاعمال، وكانت اشهر أعماله التي قدمها من خلاله فوازير عمو فؤاد الذي ظل يقدمها لمدة 15 عاما متصلة ولم يمنعه من تقديمها سوى المرض الذي أقعده عن العمل خلال العامين الأخيرين من حياته. وقد شيعت جنازة الفقيد من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة عصر امس السبت على ان يقام العزاء بعد صلاة العشاء اليوم الأحد في مسجد الحامدية الشاذلية في حي المهندسين بالقاهرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status