التخطي إلى المحتوى
جوجل تحتفي بمرور ٩٢ عام على ميلاد فؤاد المهندس “نبذة عن” عبقري السينما المصرية وزوجته شويكار
فؤاد المهندس

يصادف اليوم، الثلاثاء، عيد ميلاد اعظم فناني الكوميديا المصرية والعربية، الفنان الاسطورة والممثل المبدع، فؤاد المهندس، المشهور والذي ولد عام 1924 وتوفي عام 2006، اعظم ممثلي السينما المصرية والعربية واشهر ممثلي الكوميديا ، والكوميديا السوداء ، الفنان الذي حول دفة السينما المصرية، بعبقريتة الفزة، مع زوجتة التي انفصل عنها شويكار ، وقدما ثنائي جميل .

والجدير بالذكر، ان الفنان الكبير فؤاد المهندس، هو ابن اللغوي الكبير، زكي المهندس، والذي اكتسب منه ابنه، فؤاد اللغة الفصحي، وكان دائم الذهاب الي خشبة المسرح عندما كان طفلا، وقرر عندما كان مراهقا ترك الكلية “تجارة ادارة اعمال” ان يسير علي خطي مثلة الاعلي “نجيب الريحاني” .

وقد تم اطلاق برنامج اذاعي خاص به “ساعة لقلبك”، وهو كان اشهر برامج الاذاعة المصرية، وكان احد البرامج الفكاهية وقد بدا في الخمسينيات، وانتهي في الستينيات، ويعتر من كنوز ماسبيرو واجمل كنوز الاذاعة المصرية .

اشهر اعمال فؤاد المهندس

علي مدي خمس عقود، يقوم فؤاد المهندس بالعديد من المسرحيات والبرامج التليفزيونية والافلام السينمائية، والتي شاركتة فيها الفنانة الجميلة، شويكار وزوجتة السابقة، والتي انفصلا عن بعضهما واكدا انه يحترمان بعضهما البعض كثيرا، وقد اكتسبا شهرة كبيرة في دور الثنائي في جميع الافلام والمسرحيات ، الي جانب افلام مستر X اخطر رجل في العالم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status