التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 وارتفاع ملحوظ وتحذر لوصولة مايزيد 15 جنيها

يشهد السوق المصري فوضي في الاسعار هذه الايام بالسوق السوداء حيث يوجد ارتفاع جديد من امس في سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء اليوم بنحو 5 قروش مقارنة بالأسعار المسجلة وقد سجل امس الاثنين نحو 12.85 جنيه للشراء مقابل 12.90 جنيه للبيع.

وقد قال المتعاملون بسوق الصرافة إن العملة الخضراء تواجه حالة من الصعود التدريجي مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ ، الأمر الذي ينبئ باقتراب هبوط الدولار إلى مستويات متدنية وسط انخفاض حالة العرض والطلب على التحويل، و يطالب المختصين الحكومة والبنك المركزي الإسراع في ضبط الأسعار مع اقتراب موسم الحج والعيد الكبير .

وقد يترقب التجار وأصحاب الأموال إعلان البنك المركزي عن عطاء مالي لدعم البنوك و محاولة خفض سعر الدولار بالأسواق السوداء، و ذلك تخوفًا من الارتفاع المتواصل في الأسعار والذي حذر منه المختصون وصولا إلى ما يزيد عن 15 جنيها للبيع.

ولفتوا إلى أن أسعار صرف العملة الأمريكية تباينت من منطقة إلى أخرى وحسب الكميات المطلوبة، ففي السويس سجل الدولار 12.85 جنيه للبيع، فيما بلغ 12.80 جنيه بالإسكندرية، وتراوحت الأسعار ما بين 12.65 جنيه إلى 12.85 جنيه للبيع، متوقعا ارتفاعات أخرى قد تصل به إلى 12.95 جنيه.

وقالوا إنهم يتوقعون استقرار أسعار صرف الدولار أمام الجنيه، خلال الفترة المقبلة ما بين 12.50 إلى 12.70 جنيه للبيع كأعلى سعر، حسب نسبة الطلب و المعروض من الدولار في السوق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status